الأرصاد تحذر من ارتفاع أمواج شواطئ مطروح وتنصح بتجنب نزول البحر فترة الاضطراب - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر من ارتفاع أمواج شواطئ مطروح وتنصح بتجنب نزول البحر فترة الاضطراب

هديل هلال
نشر في: السبت 13 يوليه 2024 - 10:41 ص | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 10:41 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم، انخفاضًا في قيم الحرارة بمعدل يصل إلى 3 درجات مقارنة بالأمس، ذاكرا أن «العظمى على القاهرة 37 درجة».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح السبت، أن البلاد تشهد مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة أيام الأحد والاثنين، لتتراوح العظمى ما بين 35 إلى 36 درجة على القاهرة.

وتوقعت استمرار الانخفاض في درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل، قائلة إن «نشاط الرياح يقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة».

وحذرت من اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على شواطئ محافظة مطروح التي تتراوح ما بين 1.5 إلى 2.5 متر، ناصحة المصطافين بتجنب نزول البحر المتوسط أثناء فترة الاضطراب.

وذكرت أن الشبورة المائية تُعد الظاهرة الجوية المؤثرة في الصباح الباكر، موضحة أنها «تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس».

ولفتت إلى أن اليوم يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق أقصى الجنوب، تحديدًا محافظة الوادي الجديد، مؤكدة أنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك