بسبب مستشار مرسي.. جهات سيادية تقرر إلغاء معرض «بيلدكس» قبل ساعات من افتتاحه - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب مستشار مرسي.. جهات سيادية تقرر إلغاء معرض «بيلدكس» قبل ساعات من افتتاحه

نيفين كامل
نشر في: الخميس 13 أغسطس 2015 - 2:15 م | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2015 - 2:15 م

• الشركة المنظمة تضم قيادات شركة المجموعة العربية المتحدة المملوكة لعصام الحداد
• القبض على مسئول سابق في هيئة المعارض عقب تحرير 43 محضرا ضده

أصدرت جهات سيادية عليا قرارا فجائيا، اليوم الخميس، بعدم إقامة المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا التشييد ومواد البناء والديكور «بيلدكس إيجيبت 2015»، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، الذي كان مقررا افتتاحه اليوم الساعة الثانية عشر ظهرا، بحسب مصدر مسئول في الهيئة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن إدارة هيئة المعارض، تلقت اتصالا هاتفيا يوم أمس الأربعاء، في الساعة الثامنة مساء، بوقف المعرض اليوم، مما اضطرها إلى تنفيذ القرار على الفور".

وبحسب المصدر، فإن الجهات السيادية، علمت أن الشركة القائمة على تنظيم هذا المعرض تضم الإدارة العليا لشركة المجموعة العربية المتحدة، والتي كان يرأسها عصام الحداد مستشارا لرئيس المعزول محمد مرسي والمنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، بالشراكة مع أحد العاملين السابقين في الهيئة، ولذلك صدر قرار إيقاف المعرض لأن عائده سيتم استخدامه في تدعيم الارهاب"، بحسب المصدر.

وكان عصام الحداد -المحتجز في سجن العقرب على ذمة قضية تخابر- يرأس المجموعة العربية المتحدة المنظمة لمعرض انتربيلت السنوى، الذي توقف منذ رحيل محمد مرسي، إلا أن أعضاء الشركة سعوا من خلال شراكة مع أحد مسئولي الهيئة إلى القيام به تحت مسمي جديد وهو بيلدكس.

وكانت إدارة تنظيم المعرض، كانت قد علقت اللافتات الخاصة بالمعرض على واجهات القاعات المحجوزة لإقامة فعاليات المعرض، كما لم يسمح الأمن المسئول بدخول أي زائر للمركز بعد إلغاء فعالياته.

وكانت الدورة الحالية للمعرض تنظم تحت شعار «بناة مصر بناة المستقبل»، حيث يهدف المؤتمر إلى جمع المنتجين لتكنولوجيا التشييد ومواد البناء مع المقاولين والوكلاء والمعماريين والتجار تحت سقف واحد وبرعاية ومساندة من الوزارات والاتحادات والجهات المعنية، بهدف عرض آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا التشييد والبناء في العالم، وبما يساهم في تنفيذ مشروعات البناء والتنمية في مصر.

وقد فوجئ زوار ومنظمو «معرض بيلدكس إيجيبت 2015»، لتكنولوجيا التشييد ومواد البناء والديكور، أمس الخميس، بإلغاء فعاليات المعرض الذي كان مقررا بدؤه اليوم ليستمر حتى 16 أغسطس 2015 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

واتجه العارضون على الفور إلى قسم مدينة نصر وقاموا بتحرير 43 محضرا ضد صاحب الشركة، وهو أحد المسئولين السابقين في الهيئة، كونه الوسيط بين الهيئة والعارضين، فهو صاحب الشركة الذي تعاقد مع الهيئة وقام بعد ذلك بتأجير مساحات العرض للعارضين، وعلى الفور تم القبض عليه ونقله إلى قسم مدينة نصر وهو الآن محتجز على ذمة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك