صالون برلمان الشباب في بورسعيد يعلن عن تدريب بمجال النقل البحري - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صالون برلمان الشباب في بورسعيد يعلن عن تدريب بمجال النقل البحري

محسن عشري
نشر في: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 8:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 8:13 م

استضاف صالون برلمان الشباب التابع لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة بورسعيد، النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ ورئيس غرفة الملاحة ببورسعيد وعضو جمعية رجال الأعمال المصرية.

جاء ذلك ضمن فعاليات مهرجان صيف شبابنا، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، وتحت إشراف إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وراندا البيطار مدير عام برلماني الطلائع والشباب.

في بداية اللقاء، رحب محمد عبد العزيز مدير عام مديرية الشباب والرياضة، بالحضور من شباب البرلمان وأهالي محافظة بورسعيد، كما رحب بمحمد محمود، رئيس برلمان شباب الجمهورية، والذي حرص على حضور هذا اللقاء.

وأكد محمد محمود، ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها إثقال المهارات والخبرات لدى الشباب، مشيدا ببرلمان شباب بورسعيد، وبهند التلباني، رئيس الهيئة البرلمانية بالبرلمان، مطالبا بيوم معايشة من 5 شباب من برلمان الشباب في المحافظة مع مسئول.

وأكد محمد عبد العزيز، أن هذا اللقاء هو باكورة لقاءات عديدة ستتم مع مسئولين في المحافظة، لدعم الشباب وتزويدهم بالمهارات من خلال الاستمتاع والمعايشة مع المسئولين.

ودار حوار مفتوح بين الشباب والنائب عادل اللمعي، حول العديد من الموضوعات السياسية من دور المجالس النيابية كالنواب والشيوخ وتوضيح بعض المفاهيم كالهيئة البرلمانية والكتلة البرلمانية وما هية دور النواب.

كما تطرق الحوار للحديث عن بعض الجوانب الاقتصادية وتأثير الظروف المحيطة بمصر كالحرب على غزة والحرب الروسية الأوكرانية وغيرها على الاقتصاد المصري، والتي أكد خلالها النائب عادل اللمعي، علي أنه رغم كل هذه التحديات إلي أن مصر قادرة علي عبور الأزمة والعمل علي البناء والتطوير.

وأشار إلى أنه خلال الأشهر القليلة القادمة، ستشهد مصر استثمارات أجنبية عديدة مما يزيد من تواجد فرص عمل للشباب، ويساعد على التصدير وتوفير العملة الصعبة وزيادة العائد الاقتصادي.

وأعلن النائب عادل اللمعي، عن تنظيم دورة تدريبية للشباب في مجال النقل البحري بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، على أن تكون الأولوية للحضور في مثل هذه اللقاءات، وذلك من أجل تأهيلهم إلى سوق العمل وتوفير فرص عمل مناسبة.

وأجرى اللواء إسماعيل الفار، مساعد وزير الشباب والرياضة، خلال اللقاء، مكالمة هاتفية عبر مكبرات الصوت، بلغ فيها تحية وتقدير الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على هذا المجهود المبذول، مؤكدا الدعم الكامل للشباب خلال هذه الفترة.

نفذ الفعالية طارق عبد العليم مدير إدارة التعليم المدني، وماهيناز جمال مسئول برلمان الشباب، وإسلام نبيل مسئول برلمان الطلائع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك