تأهل 3 فرق من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأهل 3 فرق من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024

علاء شبل
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 6:03 م | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 6:03 م

أعلن الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، عن تأهل فريق "ربيكا"، وفريق "RABIH"، وفريق "نبتة" من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات Genz، وذلك بعد انتهاء فعاليات مرحلة التصفيات الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 بإقليم الدلتا. هذه التصفيات مؤهلة لمعسكر Gen-Z 2024، والمقامة بجامعة كفر الشيخ، بدعم من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث تنافس في هذه التصفيات 40 فريقًا من 12 جامعة.

أعرب الدكتور محمد حسين عن فخره بفرق الجامعة المتأهلة للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات Genz، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لطلابها المبتكرين والمبدعين، لتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ودعم إبداعاتهم. أثنى على جهود وحدة الابتكارات ومركز رعاية الطلاب الموهوبين وريادة الأعمال بالجامعة في تشجيع الشباب على المشاركة وتطوير أفكارهم وإبداعاتهم، وتوفير بيئة داعمة ومحفزة تساعدهم على تحويلها إلى مشروعات ناجحة تُسهم في خدمة المجتمع من خلال دراسة دقيقة للموارد البشرية والاقتصادية والقواعد الصناعية، لتحقيق أقصى استفادة لخدمة أغراض التنمية المستدامة.

وأشاد القائم بأعمال رئيس الجامعة بالمبادرات التي تطلقها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لتعزيز قدرات الطلاب في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة. أشار إلى أن الفرق المتأهلة ستلتحق بمعسكر تأهيلي بجامعة الجلالة بدءًا من الغد لتقديم كافة أوجه الدعم المعرفي والمهاري لمشروعاتهم، ووضعها في أنساق قابلة للتطبيق والتنفيذ.

شملت الفرق المتأهلة فريق "رابح"، بمشروع خاص بالتجارة الإلكترونية في مصر، ويضم الطالب زياد محمد الحناوي، روان عمر عجلان، وهاجر محمد عبد الفتاح. أما الفريق الثاني "ريبيكيا"، ففكرته إعادة تدوير الملابس واستبدالها بنقاط من خلال تطبيق أونلاين، ويضم الطالب أحمد علي عبدالستار، محمد أحمد فؤاد عينة، مهاب أحمد الصباغ، سوسن أحمد حمدي موافي، ياسمينا خالد محمد يوسف، ورأفت محمد أحمد مصطفى. أما الفريق الثالث "نبتة"، فيدور مشروعه حول إعادة تدوير شتلات الموز، ويضم الطالبة أسماء حافظ، الشيماء مقلد، أسماء الديب، سهيلة عمارة، وروان وليد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك