التعليم العالي: بدء المرحلة الثانية لمشروع التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وكوريا تك - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي: بدء المرحلة الثانية لمشروع التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وكوريا تك

عمر فارس
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 2:10 م | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 2:10 م

زار وفد رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بني سويف التكنولوجية كوريا الجنوبية في إطار المرحلة الثانية من مشروع التعاون المشترك مع جامعة كوريا تك الكورية، والذي يمتد حتى عام 2028 وفقًا للخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي التي أُطلقت في مارس 2023 تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

خلال الزيارة، ضم الوفد المصري الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم التكنولوجي، والدكتور شريف كشك مساعد الوزير للتحول الرقمي، والدكتور جان هنري رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، والدكتور مدحت الحادق رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، والدكتور علي عبد التواب عميد الكلية المصرية الكورية بجامعة بني سويف التكنولوجية، والدكتورة غادة طوسون مديرة مركز ربط الجامعة بالصناعة بجامعة بني سويف التكنولوجية، إلى جانب عدد من القيادات بجامعة كوريا تك الكورية.

ناقش الجانبان أوجه تعزيز واستدامة التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك، وإمكانية توسيع قاعدة الشراكة لاستحداث مشاريع تعاون علمية وبحثية بين الجامعات المصرية وجامعة كوريا تك، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال التعليم التكنولوجي.

واستعرض الوفد المصري التطورات التي شهدها التعليم التكنولوجي في مصر، بما في ذلك زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالجامعات التكنولوجية، والجهود المبذولة للارتقاء بهذا التعليم وتأهيل الخريجين لتلبية متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى توقيع بروتوكولات تعاون مع المؤسسات الصناعية والتعليمية المحلية والدولية.

كما اطلع الوفد المصري على تجربة كوريا الجنوبية في مجال التعليم التكنولوجي وتنمية المهارات الفنية، والتي تُعد من أنجح التجارب الدولية في هذا المجال.

اختتم اللقاء بتبادل الدروع التذكارية بين الجانبين المصري والكوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك