إنشاء نقطة أمنية دائمة في فرع جامعة الأزهر بالخانكة لحماية الطالبات - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنشاء نقطة أمنية دائمة في فرع جامعة الأزهر بالخانكة لحماية الطالبات

آلاء يوسف
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 1:37 م | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 1:37 م

وجه المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بإنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع جامعة الأزهر بالخانكة؛ لضمان سلامة الطالبات وحمايتهن من أي مخاطر. كما كلف رئيس المدينة برفع كفاءة المنطقة المحيطة بالكلية، والاهتمام بالنظافة، وتمهيد الطرق المحيطة والمؤدية إليها.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، ومحمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والدكتورة فتحية مشعل، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقليوبية، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين المحافظة والجامعة لتوفير بيئة جامعية آمنة ومستقرة لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالخانكة.

وأكد المحافظ على التنسيق مع مدير إدارة المواقف لتخصيص خط مواصلات من الكلية إلى المواقف الرئيسة القريبة، معتبرًا أن وجود فرع جامعة الأزهر بالقليوبية يسهم في تشجيع الطالبات على مواصلة دراستهن دون قلق.

من جانبه، نقل الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة، تقدير الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، لدعم محافظ القليوبية وعمله في سبيل العناية بطالبات جامعة الأزهر. كما أعرب عن تطلعه للتوسع في إنشاء فروع جديدة لجامعة الأزهر بالمحافظة لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من التعليم الأزهري.

وأشادت الدكتورة فتحية إسماعيل مشعل، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة، بهذا التعاون في رفع مستوى الخدمات المقدمة للطالبات، مشيرة إلى أن الكلية تعمل جاهدة لتقديم تعليم متميز بجودة عالية؛ انطلاقًا من أن طالبات اليوم هن أمهات الغد وصانعات المستقبل.

وحضر اللقاء الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، والدكتور محمد فوزي، معاون المحافظ، واللواء محمد صحصاح، رئيس مدينة الخانكة، في إطار حرص محافظة القليوبية على دعم التعليم الأزهري وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلاب والطالبات، وتعزيز التعاون بين محافظة القليوبية وجامعة الأزهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك