وعظ الغربية يحتفل بمولد النبي محمد في قرية مجول بسمنود - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وعظ الغربية يحتفل بمولد النبي محمد في قرية مجول بسمنود

علاء شبل
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 3:03 م | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 3:03 م

شاركت منطقة وعظ الغربية أهالي قرية مجول بمركز سمنود احتفالية دينية بمناسبة ذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك في مسجد القرية.

وقد حضر الاحتفالية الدكتور محمد عويس، مدير عام وعظ الغربية السابق، والشيخ محمد نبيل أبو الخير، مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، والشيخ سمير زيدان، واعظ عام مركز المحلة، والدكتور حامد الضويني، إمام وخطيب مسجد القرية، والشيخ رمضان الضويني، رئيس جمعية تنمية المجتمع بمجمع، والشيخ خضر غنيم، وإيهاب زغلول، المنسق الإعلامي لمنطقة وعظ الغربية، بالإضافة إلى عدد من أهالي وشباب القرية

. بدأ الحفل بتلاوة قرآنية لما تيسر من كتاب الله على يد الشيخ سمير زيدان، تلتها تواشيح دينية حول مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم. وألقى في الندوة كل من الشيخ محمد عويس والشيخ محمد نبيل أبو الخير، حيث أكدا على أن الله عز وجل قد خص أمتنا بأعظم كتاب أنزل وأكرم نبي بُعث، وفضّلنا بخير شريعة شُرعت وخير أمة أُخرجت للناس، كما قال تعالى: "كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ..." (آل عمران: 110). وأشار العلماء إلى أن ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم هي نقطة تحول للإنسانية، حيث أضاءت الدعوة المحمدية العالم بأسره، وأرست دعائم دولة العدل والمساواة.

وذكر العلماء بعض معجزات النبي صلى الله عليه وسلم، مثل حنين جذع النخلة إليه ونبع الماء من بين أصابعه، واعتبروا أن الاحتفال بمولده يكون بالتأسي بأعمال الخير والتزام أخلاقه في كافة المعاملات.

وأضافوا أن الاحتفال بمولده هو تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وسلم، وهو من أفضل الأعمال وأعظم القربات، مشددين على أهمية اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم بالصوم والصلاة وأداء العبادات.

وأكد العلماء على ضرورة الاقتداء بالنبي في التعامل مع الآخرين، وبالأخص الضعفاء والمساكين والأيتام، وتحسين العلاقة مع أفراد الأسرة والجيران، متمنين أن يكون الجميع أكثر رحمة وحرصًا على تقوية الروابط الإنسانية والاجتماعية كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك