اعتماد جدول مباريات كأس العالم للأندية 2017 - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ينطلق من ستاد هزاع بن زايد .. والنهائي في مدينة زايد

اعتماد جدول مباريات كأس العالم للأندية 2017

محمود عيسي
نشر في: الخميس 13 أكتوبر 2016 - 2:12 م | آخر تحديث: الخميس 13 أكتوبر 2016 - 2:12 م

 

أقرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في أبوظبي عامي 2017، و2018، جدول مباريات البطولة المقرر لها ديسمبر من 2017، حيث يقام الافتتاح على استاد هزاع بن زايد يوم 6 ديسمبر في مدينة العين، ويقام النهائي على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي يوم 16 من نفس الشهر.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقد أمس الأول في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمدينة زيوريخ، برئاسة عارف العواني عضو اللجنة المنظمة العليا مدير البطولة، وبحضور ريانا مارتن مدير مشروع كأس العالم للأندية في أبوظبي، وعدد من مسؤولي الفيفا في لجان التسويق والمسابقات والتنظيم والإعلام، وكافة الأطراف المعنية.

وشهد الاجتماع، اعتماد الملاعب التي ستقام عليها المباريات الرسمية، وهما استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، واستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، واعتماد ملاعب التدريب في أبوظبي والعين .

وتم الاتفاق على أن تجرى مراسم القرعة في زيوريخ خلال شهر أكتوبر من عام 2017، أي قبل البطولة بشهرين تقريباً، كما تم الاتفاق على السماح لإداريي ومسؤولي الفرق المتأهلة لمونديال الأندية 2017، بزيارة ملاعب البطولة، والاطلاع على فنادق الإقامة، والتجهيزات الأخيرة لانطلاقة الحدث، بالتنسيق مع اللجنة المحلية للبطولة، واطمأن مسؤولو الفيفا على جاهزية أبوظبي لاستضافة الحدث، وتوفير كل عوامل النجاح، وجرى الاتفاق على أن تكون الزيارة التفقدية المقبلة من وفد الفيفا إلى مرافق البطولة في أبوظبي، خلال أبريل من عام 2017.

وتعتزم اللجنة المنظمة المحلية إرسال وفدٍ منها إلى اليابان، لحضور نسخة البطولة التي ستقام في اليابان شهر ديسمبر المقبل وتسجيل كل الملاحظات، والاطلاع على أبرز السلبيات والعمل على التخلص منها، وذلك بناء على دعوة تلقتها من الفيفا، من أجل متابعة سير العمل في البطولة، ورصد أهم الإيجابيات للاستفادة منها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك