«الصحة» تحذر «الزراعة» من تواجد دواء بيطري مغشوش - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» تحذر «الزراعة» من تواجد دواء بيطري مغشوش

 أسماء سرور:
نشر في: السبت 13 أكتوبر 2018 - 1:35 م | آخر تحديث: السبت 13 أكتوبر 2018 - 1:35 م

الكشف عن 14 مستحضر تجميل مخالف بالأسواق


حذرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، الإدارة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من تواجد مستحضر يستخدم للعلاج البيطري، وهو "مستحضر مغشوش".

وأوضحت أن إدارة تسجيل الأدوية البيطرية، أفادت بأن المستحضر سالف الذكر غير مسجل لديها، طبقاً لقاعدة البيانات المتاحة لدى إدارة التسجيل حتى تاريخه، حيث أن رقم التسجيل المدون عليه خاص بمستحضر آخر.

وخاطبت الإدارة مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، وطالبتهم بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية من المستحضر البيطري "DECLOMEN INJECTABLE SOLUTION"، والمدون عليه رقم التسجيل 3361 لسنة 2013، وإنتاج شركة مصر للصناعات الدوائية، وتصنيع شركة جراند فارما.

وطالبت "الصحة" باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حالة ضبط هذا المستحضر، وإفاداتها بما تم في هذا الصدد.

كما حذرت الصيدليات المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية من تواجد 14 مستحضر تجميل في الأسواق بالمخالفة للقانون، مطالبة بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلي والوحدات الحكومية من تلك المستحضرات بعد اتخاذ كافة الإجراءات الحكومية تجاهها.

وأصدرت إدارة الصيدلة بالوزارة، منشوراً دورياً رقم 70 لسنة 2018 "غش تجاري"، بشأن تلك المستحضرات، والتي تضم شامبوهات، وماسكرا، وكريم ما بعد الحلاقة، ومستلزمات تجميل.

وأرجعت تحذيرها من تواجد الـ14 مستحضراً، هو سقوط فترة صلاحية إخطارات التسجيل الخاصة بالمستحضرات، متابعة: "وعلى ذلك في حال وجود هذه المستحضرات المخالفة بالأسواق، يعتبر ذلك مخالفاً، وبناءً عليه نرجو اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال ضبط المستحضرات في أي مؤسسة صيدلية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك