رئيس وزراء بريطانيا يدعو إسرائيل إلى حماية الفلسطينيين العاديين - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء بريطانيا يدعو إسرائيل إلى حماية الفلسطينيين العاديين


نشر في: الجمعة 13 أكتوبر 2023 - 9:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 أكتوبر 2023 - 9:55 ص

دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إسرائيل إلى "حماية الفلسطينيين العاديين" أثناء مطاردتها لمقاتلي حركة حماس المسؤولين عن قتل مئات الإسرائيليين.

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية أن مقر رئيس الوزراء البريطاني في داونينج ستريت أكد أن رئيس الوزراء تحدث مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس بعد موافقته على إرسال سفن تابعة للبحرية الملكية البريطانية وطائرات مراقبة تابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية لدعم تل أبيب بعد هجوم حماس.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني إنه "في إشارة إلى أن حركة حماس وجدت نفسها عالقة مع السكان المدنيين في غزة، قال رئيس الوزراء إنه من المهم اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية الفلسطينيين العاديين وتسهيل المساعدات الإنسانية".

وتأتي تصريحات سوناك، الموجود حاليا في السويد للمشاركة في قمة قوة التدخل المشتركة، بعد أن قامت الولايات المتحدة بتذكير إسرائيل بأن كيفية الدفاع عن نفسها "مهمة".

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه "من المهم اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة لتفادي الإضرار بالمدنيين".

وأشارت الوكالة البريطانية إلى أنه على ما يبدو أن نهج رئيس الوزراء البريطاني، الذي كان يعبر عن دعم إسرائيل بشكل لا لبس فيه، قد تحول إلى التركيز على الصورة الإنسانية في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك