الشروق ترصد معاناة المواطنين بعد إغلاق مزلقان كفرديما على شريط السكة الحديد بكفرالزيات - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشروق ترصد معاناة المواطنين بعد إغلاق مزلقان كفرديما على شريط السكة الحديد بكفرالزيات

تصوير آخرون
تصوير آخرون
علاء شبل
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 11:52 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 11:52 ص

شهدت قرية كفر ديما التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، إغلاق أجهزة السكة الحديد بوسط الدلتا، لمزلقان السكة الحديد بقرية كفر ديما الواقع على شريط السكة الحديد الرئيسي القاهرة - الإسكندرية أمام حركة السيارات، للقيام ببعض أعمال الصيانة والإصلاح به؛ مما أدى إلى قيام الآلاف من أهالي 10 قرى إلى استخدام طرق بديلة دائرية تصل لأكثر من 12 كيلومترا؛ كي يتمكنوا من الوصول إلى مدينتي طنطا وكفر الزيات على الطريق الزراعي السريع القاهرة – الإسكندرية، فضلا عن وجود صعوبة في الوصول للمدارس وجامعة طنطا.

ويقول عصام عمارة من أهالي كفر ديما، إن مزلقان السكة الحديد يعد المنفذ الرئيسي لأهالي القرية وقرى ادشاي، وقصر بغداد، والطالبية، وشبراريس، وكفراخشا، وكفر الأشقر، وأبو الغر المجاورة لكفر ديما؛ للوصول إلى أعمالهم بمدينتي طنطا وكفر الزيات، فضلا عن الطلاب الذين يدرسون بالمدارس الثانوية وجامعة طنطا.

وطالب بسرعة الانتهاء من صيانته وإصلاحه في أقرب وقت وإعادة فتحه من جديد حتى لا تزداد معاناة الأهالي مع اتجاههم لطرق بديلة دائرية طويلة حتى يستطيعوا الوصول للطريق الزراعي السريع والتي تمتد لـ30 كيلومترا، خاصة مع بدء العام الدراسي سواء في المدارس أو جامعة طنطا وصعوبة الوصول إلى مدينتي طنطا وكفر الزيات بعد إغلاقه.

وأضاف خالد عبدالحميد، من أهالي قرية شبراريس، أن حياة الأهالي تتوقف في تلك القرى بعد إغلاق مزلقان كفرديما لأنه حيوي ومهم للحركة المرورية، وفي حالة وجود أي طوارئ تحتاج إلى إسعاف أو سيارات إطفاء فإن الأمر يستغرق السير مسافة طويلة للوصول إلى تلك القرى؛ نظرا لإغلاق المزلقان.

وطالب بسرعة إعادة فتحه أمام حركة السيارات، قائلا: كلنا ثقة في أجهزة وزارة النقل وهيئة السكة الحديد في سرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح والصيانة أو على الأقل تشغيل اتجاه وغلق اتجاه آخر.

وكشفت مصادر بهيئة السكة الحديد بوسط الدلتا ومحطة طنطا للسكة الحديد، أنه تقرر إغلاق كلي لمزلقان كفرديما التابعة لمركز كفرالزيات على شريط السكة الحديد الرئيسي من اليوم الأحد حتى الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح، حيث تم إبلاغ أجهزة محافظة الغربية والمرور والإسعاف، بذلك الإغلاق لوضع خطط بديلة في حالات الطوارئ.

وتعد تلك هي المرة الثانية خلال عدة شهور التي يتم إغلاق المزلقان الحيوي، حيث تم إغلاقه في نوفمبر الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك