رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد اتحاد الصناعة والتجارة بمقاطعة جيانجسو الصينية - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد اتحاد الصناعة والتجارة بمقاطعة جيانجسو الصينية

أميرة محمدين
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 1:22 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 1:22 م

استقبل وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفد اتحاد الصناعة والتجارة بمقاطعة جيانجسو الصينية، برئاسة ليو جون، نائب رئيس الاتحاد، وبحضور عدد من القيادات التنفيذية للاتحاد وممثلي كبرى الشركات العاملة في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والصناعات الهندسية. كما حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الجواد، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لشؤون الاستثمار والترويج.

يهدف اللقاء إلى بحث أوجه التعاون وإطلاع الوفد على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية في القطاعات المستهدفة؛ تمهيدًا لجذب المزيد من الشركات من المقاطعة الصينية، التي تُعد من كبرى المقاطعات الصينية اقتصاديًا، للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية.

عرض جمال الدين قصص النجاح التي حققتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع الشركات الصينية، والتي تُقدّر بنحو 200 شركة في قطاعات متنوعة، مشيرًا إلى أن المنطقة نجحت مؤخرًا في استقطاب استثمارات تتخطى 1,067 مليار دولار خلال جولة ترويجية في الصين.

كما عرض جمال الدين الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة في 21 قطاعًا متنوعًا بين صناعي ولوجستي، مُشيرًا إلى المميزات التنافسية التي تقدمها المنطقة لدعم توطين هذه القطاعات، والتي تشمل الموقع الاستراتيجي الذي يسمح بالنفاذ للأسواق العالمية، خاصة مع اتفاقيات التجارة الحرة والدولية التي تتمتع بها الدولة المصرية. فضلًا عن توافر العمالة المدربة ومصادر الطاقة المختلفة بتكلفة تنافسية.

ولفت جمال الدين إلى إمكانية البناء على النجاحات السابقة للاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية، خاصةً في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين، والتي تعززت بانضمام مصر لمجموعة البريكس.

واتحاد جيانغسو للصناعة والتجارة (JSFI)، أو غرفة التجارة العامة بجيانغسو (JSGCC)، هي هيئة غير حكومية أنشأها المجتمع الصناعي والتجاري في المقاطعة عام 1954 باسم غرفة تجارة جيانغسو.

وتضم اتحادات الصناعة والتجارة في نحو 1287 مدينة صغيرة وقرية و96 مقاطعة و13 بلدية في المحافظة، وتتضمن 4277 من جمعيات الأعمال في جميع أنحاء المقاطعة و348000 عضو من الشركات والمجموعات والأفراد، منهم 293000 يمثلون أعضاء المؤسسات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك