«لا للتعصب».. ندوة توعوية بحقوق سوهاج - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لا للتعصب».. ندوة توعوية بحقوق سوهاج

محمد عبد المجيد
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 11:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 11:46 م

شهد اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ندوة" لا للتعصب"، والتي نظمتها أسرة فكرة بكلية الحقوق، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.

وقال رئيس الجامعة في بداية كلمته، إنه من الضروري تنظيم مثل هذه الندوات للشباب الذين يمثلون 60% من المجتمع، وذلك لتوعيتهم بعدم الانسياق وراء كل عدو يحاول أن يوقع الفتنة بالمجتمع، وعدم التعصب بأي شكل من الأشكال، إلى جانب نشر ثقافة الاحترام والتعايش السلمى لتعميق الوحدة الوطنية، والتأكيد أن المصريين نسيج متماسك عبر العصور، رغم كل المحاولات الفاشلة التي يستخدمها الاٍرهاب الغاشم، إلا أن مصر ستظل بلد الأمن والامان رغم أنف الحاقدين.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج أن الدين الإسلامي ينبذ جميع أشكال التعصب والعنف والارهاب، حيث كانت العلاقات بين المسلمين والأقباط كانت دائما تتسم بالمودة والإخوة منذ دخول الإسلام مصر، مؤكدًا أن التحرر من التعصب يكون بالفهم السليم للتعاليم الدينية، والتعايش السلمى وتقبل الثقافات والأديان، ومقاومة الفتن.

أما الأنبا كوليس فهيم وكيل مطرانية سوهاج وراعي كنيسة ماري جرجس، قال إن الله محبة وان الشعب المصريين سيظل على قلب رجل واحد، متابعًا: "فنحن جميعًا نؤمن بأن إلهنا واحد ويجمعنا وطن واحد، مؤكداً أن الخلافات والصراعات لن تبنى المجتمعات ولن تسهم فى رقيها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك