ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 6 مع تواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 6 مع تواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

غزة- د ب أ
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:09 م

واصلت إسرائيل غاراتها على قطاع غزة اليوم الثلاثاء في وقت ارتفعت فيه حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى ستة.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل شاب /20 عاما/ وإصابة اثنين آخرين في غارة للطائرات الإسرائيلية شرق مدينة غزة، ويرتفع بذلك عدد القتلى الفلسطينيين إلى ستة والمصابين إلى 22، منذ بدء إسرائيل شن سلسلة غارات على قطاع غزة مساء أمس، ردا على هجمات صاروخية فلسطينية.

وظل دوي انفجارات الغارات الإسرائيلية يُسمع على نطاق واسع في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، حسين الشيخ، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرر اختصار جولته الخارجية، التي بدأها مساء أمس ويزور فيها الكويت، والعودة إلى رام الله لمتابعة التطورات في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف 150 موقعا في قطاع غزة تابعين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، من بينها 3 مبان حكومية، قال إنها "تستخدم لأغراض عسكرية".

في المقابل، واصلت الفصائل الفلسطينية المسلحة إطلاق رشقات من القذائف الصاروخية من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

وذكرت مصادر إسرائيلية أنه تم إطلاق أكثر من 400 قذيفة صاروخية من غزة باتجاه إسرائيل، وهو الأعلى على الإطلاق منذ بدء الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع عام 2014، موضحة أن بعض الصواريخ سقطت على مبان، وأدت إلى إصابة 20 إسرائيليا، لكن معظم الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، وتم اعتراض العديد منها.

وحملت الحكومة الفلسطينية إسرائيل مسؤولية التصعيد في قطاع غزة، واتهمتها بأنها تجر المنطقة إلى مزيد من المخاطر والتوتر عبر سياستها التصعيدية.

ويأتي هذا التصعيد بعد مقتل 7 فلسطينيين في اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت أول أمس الأحد مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خان يونس جنوب القطاع، وتخلل الاشتباكات غارات إسرائيلية جوية مكثفة.

من جهته، أعلن الجيش مقتل ضابط وإصابة جندي بجروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك