بعد سقوط أمطار.. مدينة دهب تعلن حالة الطوارئ - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد سقوط أمطار.. مدينة دهب تعلن حالة الطوارئ

رضا الحصري
نشر في: السبت 13 نوفمبر 2021 - 2:53 م | آخر تحديث: السبت 13 نوفمبر 2021 - 2:53 م

شهدت مدينة دهب بجنوب سيناء، اليوم السبت، هطول أمطار غزيرة، وتلبدت السماء بالغيوم، كما أعلنت الوحدة المحلية للمدينة حالة الطوارئ القصوى.

وقال اللواء عارف عبد العزيز، رئيس مدينة دهب، إن المدينة شهدت هطول أمطار غزيرة، وجرى الدفع بسيارات لشفط المياه، وإضافة إلى تعزيز الشوارع الرئيسية بماكينة الكابوتة "مواتير عائمة"، للتخلص من مياه الأمطار، وفتح بلاعات الصرف الصحي لصرف مياه الأمطار.

وأكد رئيس المدينة في تصريح له اليوم السبت، أنه جرى تكليف معدات الحملة بمناطق إحداثيات السيول تحسبًا لحدوث سيول.

على صعيد آخر أعلنت الوحدة المحلية لمدينة نويبع بجنوب سيناء، اليوم السبت، حالة الطوارئ القصوى عقب تعرضها لحالة من الطقس السيء.

وقال اللواء محمد شعير، رئيس مدينة نويبع، إن المدينة تعرضت اليوم لحالة عدم استقرار في الطقس، وظهرت غيوم خفيفة في السماء، وجرى رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

وأكد رئيس المدينة في تصريح لـ"الشروق"، أن المدينة استعدت بكامل طاقتها لمواجهة أي طوارئ، وجرى تطهير مخرات السيول والبالغ عددها 4 مخرات، إضافة إلى المخرات التي توجد بالطرق الدولية الواقعة في نطاق المدينة.

وأوضح أنه جرى التنسيق مع كل الجهات المعنية، ورفع جاهزية معدات الحملة للتحرك الفوري حال حدوث سيول، والعمل على مدار 24 ساعة داخل غرفة عمليات مجلس المدينة لمتابعة مجريات الأمور، والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وأشار إلى أن حركة الملاحة بميناء نويبع تسير بشكل طبيعي، وكل الطرق الدولية التي تربط المدينة بالمدن الأخرى تعمل بشكل طبيعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك