إحالة أوراق قاتلة طفلة بني مزار بالمنيا إلى المفتي - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة أوراق قاتلة طفلة بني مزار بالمنيا إلى المفتي

صورة أرشيفية- محكمة جنايات المنيا
صورة أرشيفية- محكمة جنايات المنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2022 - 5:37 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2022 - 5:37 م

قضت محكمة جنايات المنيا بجلستها المنعقدة، اليوم الأحد، بإحالة أوراق المتهمة بقتل الطفلة ندى، بقرية القيس التابعة لمركز ومدينة بني مزار، طمعا في قرطها الذهبي، إلى مفتي الجمهورية؛ لأخذ الرأي الشرعي في إعدامها.

صدر القرار برئاسة المستشار محمود أحمد عبدالوهاب، وعضوية كلا من المستشار أحمد محمد صالح، والمستشار أحمد محمد فخري، والمستشار محمد كمال ضيف الله، ووكيل النيابة المستشار، عمرو أحمد عبد الوهاب، وأمانة سر ماهر محمد حسن.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على سيدة استدرجت طفلة عمرها 4 سنوات، وخطفتها من أمام منزلها بقرية القيس التابعة لمركز بني مزار في شمال محافظة المنيا، وتخلصت منها، ثم وضعت جثتها في جوال بلاستيك وتركته في قطار قادم من الأقصر ومتجه إلى القاهرة، وذلك بعد أن تعرفت عليها، وهي تحاول سرقة قرطها الذهبي الذي كانت ترتديه المجني عليها.

وتعود أحداث الواقعة إلي شهر مارس الماضي، حينما حرر والد الطفلة ندى، 4 سنوات، بلاغا بقسم شرطة مركز بني مزار، يفيد بتغيب ابنته في ظروف غامضة، حيث ظل يبحث عنها في أرجاء قرية القيس محل إقامتها دون العثور عليها، ولم يتهم أحدا بخطف الطفلة وقرر عدم وجود أي خلافات أو مشاكل مع آخرين.

وعقب ذلك، عثر أحد أفراد الأمن بمحطة سكك حديد رمسيس بالقاهرة على جوال بلاستيك داخل قطار قادم من محافظة الأقصر بأقصى جنوب الصعيد، وبتفتيشه عُثر داخله على جثة طفلة في العقد الأول من العمر بنفس مواصفات الطفلة المبلغ باختفائها.

وتم التواصل مع أسرتها التي توجهت إلى القاهرة حيث تعرف الوالد على الجثة، وقرر أنها لابنته التي أختفت في ظروف غامضة ومحرر بلاغ بقسم الشرطة بالتغيب، ونُقلت الجثة إلى مشرحة المستشفى، وبعد مناظرتها لإعداد تقرير طبي تم نقلها إلى قرية القيس بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، مسقط رأس المجني عليها لدفنها بمقابر العائلة.

وتوصلت جهود رجال البحث الجنائي إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل لها معلومات جنائية مقيمة بمركز بني مزار، وبتقنين الإجراءات تم ضبطها، بمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، حيث استدرجت المجني عليها لمسكنها المواجه لمنزل أسرة الطفلة القتيلة بقصد سرقة قرطها الذهبي «الحلق»، ثم قامت بكتم أنفاسها حتى فارقت الحياة ونزعت القرط من أذنها، ثم وضعت الجثة في جوال بلاستيك وتوجهت به إلى محطة القطارات بمدينة بني مزار، واستقلت قطارا وعند وصوله للقاهرة غادرت القطار وتركت الجوال ثم توجهت إلى محل إقامتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك