إيقاف النشاط التجارى لمبادرة البنك المركزى.. واستمرار «الصناعى» - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيقاف النشاط التجارى لمبادرة البنك المركزى.. واستمرار «الصناعى»

سارة حمزة ورغدة مدحت:
نشر في: الإثنين 14 يناير 2019 - 8:18 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يناير 2019 - 8:18 م

قال ممدوح عافية، رئيس قسم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى، إن البنك المركزى أوقف مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالنشاط التجارى فقط، حيث قرر الاستمرار فى تمويل المشروعات الصناعية.
وأضاف عافية، خلال الندوة التى عقدها مجلس الأعمال الكندى بالتعاون مع مجلس الأعمال المصرى لمناقشة المشروعات الصغيرة وتحديات التمويل، أن البنك الأهلى قدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تمويلات بنحو 49 مليار جنيه حتى الآن، مشيرا إلى أن البنك المركزى طالب «الأهلى» بزيادة قيمة التمويلات لتصل إلى 100 مليار جنيه بحلول عام 2020.
وبحسب عافية، فإن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل 80% من الناتج المحلى لذلك لابد من دعم هذا القطاع بالخبرات والمهارات اللازمة.
وقال نادر سعد، رئيس قسم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة، إن مبادرة البنك المركزى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ساعدت فى دمج عدد كبير من أصحاب المشروعات التجارية فى الاقتصاد الرسمى، مضيفا أن إيقاف النشاط التجارى للمبادرة لضرورة التركيز على النشاط الصناعى لأهميته فى خلق فرص العمل، وخلق قيمة مضافة للمنتجات المصرية.
وأضاف، أن البنك يسعى لوجود منتجات جديدة لدعم المشروعات التجارية ولكن ليس بنفس سعر الفائدة، موضحا أن المحفظة الائتمانية للبنك فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بلغت 8.5 مليار جنيه فى نهاية 2018، ومن المستهدف خلال العام الحالى الوصول إلى 13 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك