مصادر: اختيار 49 لواء شرطة للمناصب القيادية العليا بعد مراجعة ملفات 350 قيادة أمنية - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: اختيار 49 لواء شرطة للمناصب القيادية العليا بعد مراجعة ملفات 350 قيادة أمنية

كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 9:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 9:31 م
- وزير الداخلية شدد على احترام مبادئ حقوق الإنسان ومواجهة التلاعب فى السلع الغذائية
قالت مصادر أمنية فى وزارة الداخلية إن حركة تعيينات القيادات العليا فى المنظومة الأمنية شهدت مراجعة ملفات أكثر من 350 قيادة أمنية حيث تم اختيار 49 لواء من بينهم لتولى المناصب القيادية.

وأشارت المصادر إلى أن الرغبة فى الدفع بوجوه جديدة وتصعيد الشباب إلى المناصب القيادية فى الوزارة لعبت دورا مهما فى المفاضلة بين القيادات المرشحة لهذه المناصب، إلى جانب الخيارات السابقة لهؤلاء اللواءات فى القطاعات التى تم اختيارهم لقيادتها.

وقالت المصادر إن لجنة مكونة من قطاع التفتيش والرقابة وإدارة شئون الضباط والأمن الوطنى والأمن العام تولت مراجعة ملفات المرشحين للمناصب القيادية لتقييمهم ووضع تقدير عام لكل ملف، حيث تم اختيار أصحاب التقديرات الأعلى والذين حصلوا على تزكية كل أعضاء اللجنة.

واضافت المصادر فى تصريحات لـ «الشروق» أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار شدد على ان التزام القيادة الجديدة باحترام مبادئ حقوق الإنسان وحسن التعامل مع المواطنين وترسيخ الثقة بين الشرطة والمواطنين وحمايتهم وتحقيق العدالة الناجزة دون تأخير ومواجهة التلاعب بقوت الشعب والسلع الغذائية.

واشارت المصادر إلى أنه تم اختيار اللواء محمد الخليصى لرئاسة قطاع مصلحة السجون بعد عمله فى مديرية امن بنى سويف نظرا خبرته الفائقة فى القطاع ومعرفته بأدق تفاصيله حيث انه تدرج فى المباحث الجنائية والأمن العام والأمن الوطنى وتولى مدير المباحث الجنائية بالسجون فى ادق واخطر الفترات التى شهدتها السجون إبان ثورتى 25 يناير و30 يونيه وتمكن من تحقيق نجاحات كثيرة داخل ذلك القطاع مع الالتزام بتطبيق مبادئ حقوق الإنسان.

واشارت المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها إلى اختيار اللواء محمد يوسف مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان والذى كان يشغل مدير الإدارة العامة للنقل والمواصلات للاستفادة من خبرته فى قطاع الأمن الوطنى والمباحث الجنائية فى تولى حقوق الإنسان بوزارة الداخلية التى تركز عليها وزارة الداخلية فى الفترة القادمة مع العمل على تعظيمها فى جميع المراكز الشرطية والتواصل المجتمعى الذى حرصت عليه وزارة الداخلية بعد ثورة 25 يناير وتحديث أسلوب العمل الشرطى والتأكيد على توثيق الصلة بين المواطن ورجل الشرطة والتعاون المشترك من اجل مواجهة الجريمة.

بينما جاء اختيار اللواء لطفى عياد مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأحوال المدنية الذى كان يشغل الإدارة العامة لشئون المناطق بالأحوال المدنية استمرارا لنجاحاته وخبرته فى ذلك القطاع الذى حقق طفرة فى النجاحات وخبرته فى المباحث الجنائية التى تدرج فيها فى مديرية امن القاهرة.
كما تم تعيين اللواء عاطف البندارى مساعد للادارة العامة لقطاع الأحوال المدنية لخبرته فى مديرية أمن القاهرة وشرطة النجدة.

واضافت المصادر إلى انه تم الدفع بمدراء أمن جدد بينهم اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية واللواء أحمد عبدالغفار السيد مدير أمن الوادى الجديد، ونقل اللواء عادل تونسى كمدير لأمن الاسكندرية إلى مدير أمن بنى سويف واللواء مصطفى النمر من الدقهلية إلى مدير أمن الإسكندرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك