مسؤول بـ الهلال الأحمر: نخشى من تفشي وباء الكوليرا.. وجهود البحث والإنقاذ توقفت - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بـ الهلال الأحمر: نخشى من تفشي وباء الكوليرا.. وجهود البحث والإنقاذ توقفت

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 6:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 6:00 م

قالت مي الصايغ، مسئول الإعلام للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر بمنطقة الشرق الأوسط، إن جهود ومحاولات فرق الإنقاذ والبحث عن ناجين جراء زلزال سوريا؛ صارت معدومة وتكاد تكون توقفت.

وأكدت خلال تصريحات تلفزيونية على شاشة قناة «النهار» مساء الإثنين، أن أعمال البحث والإنقاذ؛ تتركز الآن على رفع الأنقاض، مشيرة إلى أن معايير الزمن والوقت؛ أصبحت أكثر تعقيدا في ظل الطقس القارس في سوريا.
وأضافت أن عمليات الإغاثة وفرص البحث عن ناجين؛ أصبحث أكثر صعوبة في ظل نقص الموارد وعدم وجود آليات لانتشال الضحايا، وإغاثة الناجين، وتأخر الوصول إلى بعض المناطق؛ نتيجة ضعف البنية التحتية وانهيار الطرق.

وتمنت مسئول الإعلام للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر؛ استمرار جهود الإنقاذ رغم صعوبة الأمر وفق تقديرات الخبراء، مؤكدة أن الأمر الأكثر ضرورة اليوم؛ أصبح هو توفير الطعام والخدمات والإسعافات الأولية، والعلاج الطبي للمتضررين.

وشددت على ضرورة تلبية المطالب الأساسية الحياتية من الغذاء والدواء وأدوات التدفئة، في ظل انعدام الأمن الغذائي وانقطاع الكهرباء والسيول، وحاجة المتضريين إلى مأوى ومياه نظيفة وطعام، مضيفة: «لدينا خوف كبير من تفشي وباء الكوليرا في سوريا حال تأخر الاستجابات الدولية»، متابعة: «سوف ننتقل من مرحلة الزلزال إلى تفشي الكوليرا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك