الأكشن ينتصر على الكوميديا في شباك تذاكر السينما العالمية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأكشن ينتصر على الكوميديا في شباك تذاكر السينما العالمية

محمد عباس
نشر في: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 11:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 11:23 م

* الأسبوع الماضي الأقل تحقيقا للإيرادات منذ بداية العام
* «أرجيل» يتصدر القائمة
* «أشياء مسكينة» يتذيل القائمة في عاشر أسبوع عرض

سيطرت الأفلام التي تنتمي لفئة الكوميديا، على قائمة أعلى 10 أفلام في شباك تذاكر السينما العالمية، للأسبوع الماضي، حيث ضمت القائمة 8 أفلام كوميدية، إلى جانب فيلمين من فئة الأكشن.

وعلى الرغم من السيطرة الكوميدية على القائمة إلا أن الأكشن استطاع أن ينتصر في تحقيقه للإيرادات، حيث ضمت المراكز الثالثة الأولى، فيلمي الأكشن الموجودان في القائمة.

ويعد الأسبوع الماضي والذي هو الأسبوع السادس في هذه السنة، الأقل تحقيقا للإيرادات منذ بداية العام، بإيرادات بلغت 29 مليون دولار و84 ألفا.

وتصدر فيلم «أرجيل - Argylle»، إيرادات السينما العالمية في ثاني أسبوع من طرحه، محققا 6 ملايين دولار و249 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 60 مليون دولار و265 ألفا.

الفيلم من تأليف جاسون فوكس، وإيلي كونواي، وإخراج ماثيو فون، وبطولة هنري كافيل، وبرايس دالاس هوارد، وصامويل إل. جاكسون، وبريان كرانستون، وجون سينا، وأريانا ديبوز، وروب ديلاني، وسام روكويل، وكاثرين أوهارا، ودوا ليبا، وجينج لوسي، وجاسون فوكس، وتوماس بارديس، وستانلي مورجان، وكاندي رومان.

وجاء في المركز الثاني فيلم «ليزا فرانكنشتاين - Lisa Frankenstein»، في أول أسبوع من طرحه، محققا 3 ملايين دولار و695 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 4 ملايين دولار و28 ألفا.

الفيلم من تأليف ديابلو كودي، وإخراج زيلدا وليامز، وبطولة كاثرين نيوتن، وكارلا جوجينو، وكول سبروس، وجينا دافيس، وسمر سيلبي، ولاسي دوفر، وليزا سوبيرانو، وجو كريست، وسيلفيا جراس كريم، وجيرالدين سنجر، ودونا دوبلانتير، وتشارلي تالبرت، وهنري إيكينبيري، وباولا أندينو، ووالكر بابينجتون، وترينا لافارج.

وحل في المركز الثالث فيلم «النحال - The Beekeeper»، في خامس أسبوع من طرحه، محققا 3 ملايين دولار و398 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 134 مليون دولار و217 ألفا.

الفيلم من تأليف كيرت ويمر، وإخراج ديفيد آير، ومن بطولة جيسون ستاثام، وجوش هيتشيرسون، وجيرمي آيرونز، وإيمي ريفر لامبمان، وأمبير سيينا، وريزا دياكو، وتايلور جيمس، وآدم بازل، ومايكل إب، وبوبي نادري، وتشيلسي لي، وديريك سيو، وليام إدواردز، وأريان نِك، وجيسيكا ماريا جيلهولي.

وتواجد في المركز الرابع فيلم «ونكا - Wonka»، في تاسع أسبوع من طرحه، محققا 3 ملايين دولار و56 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 588 مليون دولار و117 ألفا.

الفيلم من تأليف سيمون فارنابي، وإخراج بول كينج، وبطولة تيموثي شالاميت، وهيو جرانت، وأوليفيا كولمن، وسالي هوكينز، ومات لوكاس، وكيجان مايكل كاي، وروان أتكينسون، وباترسون جوزيف، وروفوس جونز، وجيم كارتر، وسيمون فارنابي، وناتاشا روثويل، وماثيو باينتون، وراخي ذكرار، وتوم ديفيس، وكوبنا هولدبروك سميث، وجاستن إدواردز.

وجاء في المركز الخامس فيلم «الهجرة - Migration»، في ثامن أسبوع من طرحه، محققا 2 مليون دولار و935 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 235 مليون دولار و758 ألفا.

الفيلم من تأليف مايك وايت، وبينجامين رينير، وإخراج بينجامين رينير، وجويلو هومسي، وقام بأداء الأصوات كلا من إليزابيث بانكس، وأوكوافينا، وكارول كين، وداني ديفيتو، وكيجان مايكل كاي، وكميل نانجياني، وديفيد ميتشل، وكاسبار جينينجز، وتريسي جزال، وإلياس إمبارك، وجايسون مارين، وجيمي دونالدسون.

وحل في المركز السادس، الثلاث حلقات الأولى من الجزء الرابع من مسلسل «المختار - The Chosen»، في ثاني أسبوع من عرضها بشاشات السينمات، محققة 2 مليون دولار و776 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداتها عالميا 12 مليون دولار و242 ألفا.

والحلقات من تأليف وإخراج دالاس جنكينز، وبطولة جوناثان رومي، وإليزابيث تابيش، وشاهار إسحاق، وباراس باتيل، ولارا سيلفا، وبراندون بوتير، وإيريك أفاري، وجورج هاريسون زانثيس، وياسمين البسطامي، وفانيسا بينافينتي، ونواه جيمس، ولوك ديميان، وكيرك ب.ر. ولر، وجوي واحدي، ويوشي باريغاس، ونيك شكور، وأوستن ريد أليمان، وعلاء صافي، وأمبر شانا ويليامز، وزالح فوسوغ، وجوردن ووكر روس، وستيف شيرميت، وشان شارما، وستيلاو سافانتي.

وتواجد في المركز السابع، فيلم «أي شخص غيرك - Anyone But You»، في ثامن أسبوع من طرحه، محققا 2 مليون دولار و651 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 170 مليون دولار و360 ألفا.

الفيلم من تأليف وإخراج ويل جلوك، وبطولة سيدني سويني، وجلين باول، وألكساندرا شيب، ودارين بارنيت، وبريان براون، وجاتا، وجو دافيدسون، وراشيل جريفيث، وميشيل هورد، وديرموت مولروني، وهادلي روبنسون.

وجاء في المركز الثامن، فيلم «فتيات لئيمات - Mean Girls»، في خامس أسبوع من طرحه، محققا مليون دولار و929 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 97 مليون دولار و953 ألفا.

الفيلم من تأليف بطلة العمل تينا فاي، وإخراج أرتورو بيريز جونيور، وسامانثا جين، وشارك في البطولة كلا من جون هام، وجينا فيشر، وأنجوري رايس، وآشلي بارك، ورينيه راب، وأولي كارافالو، وبيزي فيليبس، وكريستوفر بريني، وتيم ميدوز، وبيبي وود، وبريان ألتيموس، وأفانتيكا، وكونور راتليف، وأرى نوتارتوماسو.

وحل في المركز التاسع، فيلم «الخيال الأمريكي - American Fiction»، في تاسع أسبوع من طرحه، محققا مليون دولار و278 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 17 مليون دولار و942 ألفا.

الفيلم من تأليف بيرسيفال إيفرت، بالإشتراك مع مخرج الفيلم كورد جيفرسون، ومن بطولة جيفري رايت، وسكايلر رايت، وجون أليس، وباتريك فيشلر، وكارمين كيوزاك، وجون أورتيز، وإيسا راي، وستيفن بوريل، ونيكول كيمبسكي، وتراسي إليس روس، وميرا لوكريتيا تايلور، وليزلي أوجامس، وكيت أفالون، وريان ريتشارد دويل، وستيرلنج كي. براون.

وتذيل القائمة فيلم «أشياء مسكينة - Poor Things»، في عاشر أسبوع من طرحه، محققا مليون دولار و111 ألفا، وبلغ إجمالي إيراداته عالميا 81 مليون دولار و952 ألفا.

الفيلم من تأليف ألسدير جراي، وتوني ماكنمارا، وإخراج يورجوس لانثيموس، وبطولة إيما ستون، وريني كوالي، وويليم دافو، ومارك رافالو، وكريستوفر أبوت، ورامي يوسف، وكاثرين هانتر، وداميان بونارد، وجيرود كارمايكل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك