القائم بأعمال محافظ القاهرة يطالب بالانتهاء من المرحلة الثانية لتطوير كورنيش النيل خلال شهر - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القائم بأعمال محافظ القاهرة يطالب بالانتهاء من المرحلة الثانية لتطوير كورنيش النيل خلال شهر

اللواء أحمد تيمور- القائم بأعمال محافظ القاهرة
اللواء أحمد تيمور- القائم بأعمال محافظ القاهرة
كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الخميس 14 أبريل 2016 - 2:45 م | آخر تحديث: الخميس 14 أبريل 2016 - 2:45 م

تفقد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، اليوم الخميس، منطقة وسط المدينة لمتابعة استكمال أعمال المرحلة الثانية لمشروع القاهرة الخديوية وميدان رمسيس، وقياس مدى انضباط الشارع ومواجهة أي ظهور للباعة الجائلين أو الانتظار الخاطئ للسيارات بالشوارع والميادين بنطاق المنطقة.

وشدد تيمور على رؤساء أحياء الأزبكية وعابدين بضرورة رفع وإزالة كافة اللافتات الخاصة أو الاعلانية، التى يتم وضعها على واجهة العمارات ذات الطابع المعماري المتميز خاصة التي تم تطويرها وترميمها خلال المرحلة الأولى لمشروع القاهرة الخديوية، مع ضرورة الإلتزام بتوحيد واجهات المحلات بتلك العقارات.

ولفت إلى ضرورة تحذير ملاك الققارات التي تجديدها بعدم تكرار المخالفات التي تم ضبطها، حفاظًا على المظهر والرونق الحضاري العام لمنطقة وسط البلد.

وأكد على الدكتور سيد عبدالفتاح رئيس حي الأزبكية، بسرعة الإنتهاء من استكمال أعمال تجديد الرصف والأرصفة والتشجير بنطاق ميدان رمسيس والشوارع المؤدية له ضمن مشروع التطوير؛ وكذلك إعادة الشيء لأصله عقب أعمال تجديد الصرف بميدان عرابى.

وشدد تيمور على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومواصلة الحملات، بالتنسيق مع شرطة المرافق لمواجهة الباعة الجائلين بمحيط الميدان، وإخلائه لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري لما تم من تطوير.

كما تفقد القائم بأعمال محافظ القاهرة، خلال جولته التفقدية سير أعمال المرحلة الثانية لتطوير واجهة كورنيش النيل، التي تمتد من كوبري أكتوبر وصولًا لكوبري 15 مايو، مطالبًا مسئولي شركة المقاولات المنفذة للمشروع مضاعفة ساعات العمل على فترتين للالتزام بالجدول الزمني؛ وذلك للإنتهاء من المشروع ومرحلته الثانية في مدة لا تتجاوز شهرًا.

وأوضح، أنه سيتم تطبيق اشتراطات الجودة على أعلى مستوى طبقًا لرسومات المهندس الاستشاري، وتضم أعمال التطوير تجميل أعلى الكورنيش ومسطح النيل مع تدبيش وتشجير المتحدد تحت سطح المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك