«الدفاع الأفغانية»: «أم القنابل» تقتل 36 داعشيا.. و«ترامب»: مهمة أخرى ناجحة للغاية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدفاع الأفغانية»: «أم القنابل» تقتل 36 داعشيا.. و«ترامب»: مهمة أخرى ناجحة للغاية

كابول - د ب أ
نشر في: الجمعة 14 أبريل 2017 - 1:17 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أبريل 2017 - 1:17 م
ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الجمعة، أن 36 مسلحا لقوا حتفهم بعد أن ألقت الولايات المتحدة قنبلة ضخمة على مجمع تابع لتنظيم «داعش» في كهف بإقليم نانجارهار، أمس الخميس.

وقالت الوزارة إنه لم تقع خسائر في صفوف المدنيين بسبب التفجير، إلا أن مركزا هاما لقيادة تنظيم داعش دمر تماما بالإضافة إلى تدمير كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وأضافت الوزارة انه تم تدمير نفق يبلغ طولة 300 متر.

وكانت القوات الأمريكية أسقطت القنبلة من طراز (جي.بي.يو-43) والمعروفة باسم "أم القنابل" على شبكة الأنفاق في اشين من طائرة أمريكية "كجزء من الجهود الجارية لهزيمة تنظيم داعش في أفغانستان في عام 2017"، وفقا لوزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون».

وذكر بيان صحفي صادر عن قيادة الجيش الأمريكي في أفغانستان أن القوات "اتخذت كافة الاحتياطات لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين بسبب هذه الضربة".

وقال الجنرال جون دبليو نيكولسون، قائد القوات الأمريكية في أفغانستان "نظرا لكبر حجم خسائر داعش، فإن التنظيم يستخدم العبوات الناسفة والمخابئ والأنفاق لتعزيز دفاعاته"، وأضاف نيكولسون في البيان: "هذه هي الذخيرة الصحيحة التي يجب استخدامها للحد من هذه العقبات، وفي نفس الوقت الحفاظ على زخم هجومنا ضد داعش".

وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أنه أصدر أوامره باستخدام هذه القنبلة.

وقال من البيت الأبيض: "ما أفعله هو أنني أعطي الإذن لجيشي، لقد منحتهم تفويضا كاملا وهذا ما يقومون به وحقيقة هذا هو سبب نجاحهم في الآونة الاخيرة"، وأشاد ترامب بالجيش الأمريكي قائلا إن هذه "مهمة أخرى ناجحة للغاية".

وتعتبر القنبلة، التي تزن حوالي 10 آلاف كيلوجرام، ويتم توجيهها من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (جي.بي.إس)، أكبر قنبلة غير نووية تمتلكها الولايات المتحدة في ترسانتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك