«البيئة» تنظم احتفالية بمناسبة «اليوم العالمي للطيور المهاجرة» - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البيئة» تنظم احتفالية بمناسبة «اليوم العالمي للطيور المهاجرة»

كتب- إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الإثنين 14 مايو 2018 - 3:57 م | آخر تحديث: الإثنين 14 مايو 2018 - 3:57 م

نظمت وزارة البيئة، صباح اليوم، من خلال مشروع الطيور الحوامة المهاجرة، احتفالية باليوم العالمي للطيور المهاجرة تحت شعار «فلنوحد أصواتنا لحماية الطيور»، بحضور مدير مشروع الطيور الحوامة المهاجرة أسامة الجبالي، ومدير عام تنوع الأنواع والأجناس بالوزارة الدكتور أيمن حماده، بالإضافة إلى عدد من القيادات والجهات المعنية، وممثلي جمعيات حماية الطيور.

وقال أسامة الجبالي مدير مشروع الطيور الحوامة المهاجرة، إن الاحتفالية تهدف إلى رفع الوعي بأهمية الطيور المهاجرة؛ كأحد أهم المؤشرات للتنوع البيولوجي، بالإضافة إلى التوعية بضرورة حماية الطيور، ومواجهة المشكلات التي تعيقها في مسار هجرتها السنوية خلال فصلي الربيع والخريف.

وأضاف «الجبالي»، في بيان صحفي اليوم، أن الاحتفالية تضمنت عرض مسار هجرة الطيور بمصر وجهود وزارة البيئة والمشروع في حمايتها، وخاصة مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي «14 cop» نوفمبر القادم.

جدير بالذكر أن مشروع حماية الطيور الحوامة بوزارة البيئة ينفذ بالتعاون مع المجلس العالمي للطيور وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف دمج إجراءات صون الطيور الحوامة بالقطاعات التنموية، مثل: (وزارت الكهرباء، والطاقة، والسياحة، والزراعة، والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي)؛ لتعريفهم بأهمية الطيور المهاجرة وكيفية حمايتها من المخاطر التي تواجهها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك