فلسطين: إصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 11:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فلسطين: إصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال

هديل هلال
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 7:13 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 7:13 م


أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق بينهم نساء، اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، مساء السبت، أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قدوم، وإثر ذلك اندلعت مواجهات اطلق خلالها الجنود الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق.

ويصادف غدا، الموافق الخامس عشر من مايو، الذكرى الـ74 لنكبة الشعب الفلسطيني، والتي كان ضحيتها تهجير نحو 950 ألف فلسطيني من مدنهم وبلداتهم الأصلية، من أصل مليون و400 ألف فلسطيني كانوا يعيشون في 1300 قرية ومدينة.

فعاليات النكبة في الأراضي الفلسطينية هذا العام ستنظم تحت شعار «كفى 74 عاماً من الظلم والكيل بمكيالين»، الذي يجسد الظلم المزدوج للشعب الفلسطيني الذي يشكّله الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه والمجتمع الدولي بعجزه عن تنفيذ قراراته.

وبدأ برنامج الفعاليات بقرار الرئيس محمود عباس، رفع علم دولة فلسطين فوق مقرات مؤسسات دولة فلسطين الحكومية الرسمية المدنية والأمنية وعلى المرافق العامة يوم 15/5/2022، إحياءً للذكرى الـ74 لنكبة الشعب الفلسطيني.

وستكون الفعاليات مزيجا بين الفعاليات الجماهيرية والفعاليات الفنية والتراثية، وستنطلق مسيرة ومهرجان العودة غدا من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات إلى ميدان المنارة وسط مدينة رام الله، وعلى الساعة 12:20 ستكون دقيقة صمت لـ74 ثانية تمثل سنوات النكبة.

كما ستنطلق صافرات الحداد والتكبيرات عبر المساجد والتلفزيون الرسمي والإذاعات المحلية، وستقرع أجراس الكنائس، بالإضافة إلى مهرجان مركزي سينظم في قطاع غزة يوم السادس عشر من مايو المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك