العظمى بشرم الشيخ 44.. أجواء شديدة الحرارة تشهدها مدن جنوب سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العظمى بشرم الشيخ 44.. أجواء شديدة الحرارة تشهدها مدن جنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 14 يونيو 2024 - 10:33 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 يونيو 2024 - 10:33 ص

تشهد مدن محافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة أجواء شديدة الحرارة، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، مما أدى إلى خلو الشوارع والميادين والكورنيش من المواطنين.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى للتدخل السريع في حالة حدوث أي آثار سلبية نتيجة هذا الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وأوضح مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن موجة شديدة الحرارة تضرب كافة مدن المحافظة. يسود طقس شديد الحرارة نهارًا، وحار ليلًا في المناطق السكنية، ومائل للحرارة في المناطق الساحلية، مع تجاوز نسبة الرطوبة 38%.

وأضاف البيان أن هناك نشاطًا للرياح على فترات متقطعة بسرعة تتراوح بين 19 و24 كيلومترًا في الساعة، مما يساهم في تلطيف درجة الحرارة خلال فترات نشاط الرياح.

وأشار البيان إلى أن حركة المرور على الطرق الدولية والرئيسية التي تربط المدن ببعضها تسير بشكل طبيعي. وقد تم التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الدوريات المرورية وتفعيل الرادارات على الطرق الدولية للحد من السرعة وتوعية مرتادي الطرق بالإجراءات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامتهم في ظل هذا الطقس الحار.

وأفاد البيان بأن الحالة الملاحة البحرية بخليجي العقبة والسويس مستقرة، مع اتجاه الرياح شمالية غربية وارتفاع الأمواج بين 1 و1.75 متر.

وتباينت درجات الحرارة بين مدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 38 والصغرى 26، وفي مدينة رأس سدر العظمى 40 والصغرى 27، وفي مدينة طابا العظمى 41 والصغرى 27.

وسجلت مدينة سانت كاترين أقل درجات الحرارة حيث بلغت العظمى 35 والصغرى 17، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى درجة حرارة بواقع 44 للعظمى و31 للصغرى.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، مع طقس شديد الحرارة نهارًا وحار ليلًا بمحافظة جنوب سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك