بالفيديو.. معتز عبد الفتاح: «البوكيمون» لا يمكن أن تكون وسيلة للتجسس على مصر - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 10:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. معتز عبد الفتاح: «البوكيمون» لا يمكن أن تكون وسيلة للتجسس على مصر

الإعلامي معتز عبد الفتاح
الإعلامي معتز عبد الفتاح
عمرو محمد
نشر في: الخميس 14 يوليه 2016 - 11:05 ص | آخر تحديث: الخميس 14 يوليه 2016 - 11:06 ص

استبعد الإعلامي معتز عبد الفتاح، فكرة أن تكون لعبة البوكيمون جو وسيلة للتجسس على مصر، قائلًا: «من الممكن اخراق قواعد بيانات الوزارات بدلًا من اللجوء لتلك اللعبة».
وأضاف «عبد الفتاح»، خلال حلقة اليوم من برنامجه «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن البعض ادعى أن اللعبة عبارة عن برنامج استخباراتي لتصوير الأماكن والتجسس على الأشخاص، مؤكدًا أن كل الأمور المعرفية أصبحت متاحة على الإنترنت حاليًا.
وأوضح أن مشكلة الذين يتجسسون على مصر ليست في نقص المعلومات، ولكن المشكلة في كثرة وفيض المعلومات، بعد زيادة أعداد المصريين وصعوبة التوصل للمعلومات الداخلية.
وأكد أن جزء من اللعبة، هو البحث عن البوكيمون من خلال السير وراءه في الشارع، وأنه حتى إذا تم تصوير الشوارع في مصر، ستلتقط الكاميرات صورة شخص يتسلق سورًا، أو شخصان يتشاجران سويًا، أو صورة لأحد الباعة، لافتًا إلى أن معرفة الشوارع ليست أمر معقد، وأن الأمور أصبحت مفتوحة.
يذكر أن لعبة البوكيمون جو تتطلب تشغيل كاميرا الهاتف، وجهاز التتبع «GPS»، مع توصيله بالإنترنت، لتبدأ في إعطاء اللاعب إحداثيات عن وجود «بوكيمون» في مكان ما وعليه اصطياده، وبعد تجميع عدد معين ينتقل إلى مستوى أعلى، حتى يصل إلى المستوى الخامس الذي ينقل فيه اللاعب بطريقة خيالية «فزيكالي» لمحاربة ما جمعه أصدقاءه من «البوكيمون».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك