صافي ناز كاظم تتراجع عن بيع مكتبتها الخاصة بمليون جنيه: نوارة بنتي زعلت - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صافي ناز كاظم تتراجع عن بيع مكتبتها الخاصة بمليون جنيه: نوارة بنتي زعلت


نشر في: الإثنين 14 أغسطس 2023 - 2:10 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أغسطس 2023 - 2:11 م

أثارت الكاتبة صافي ناز كاظم، جدلا في الأوساط الثقافية، بسبب ما نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" من عرض مكتبتها للبيع مقابل مليون جنيه.

وقالت صافي ناز كاظم، في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك: "لمن يقدر ويهتم، مكتبتي كلها للبيع بمليون جنيه".

وأثارت التدوينة فضول المتابعين الذين حاولوا الاستفسار عن السبب وراء قرارها، وعلق أحد المتابعين: "عفوا سيدتي، اكتبي بها وصية لابنتك -وهي الكاتبة والصحفية نوارة نجم- عسى أن يستفيد بها أحد الأحفاد وتصنع منه مفكرا قديرا"، بينما أبدت متابعة أخرى حزنها، قائلة: "حسيت بغصة شديدة أول ما قريت البوست.. ربنا يقدر لك الخير يا أستاذة".

وعلقت صافي ناز مؤكدة بالقول إنها اتخذت قرارها بكامل وعيها وإرادتها ولصالح أي جهة تراثية وثقافية وبحثية تعرف كيف تفحص وترتب وتستفيد من مقتنيات المكتبة، معربة عن عدم رغبتها في بذل أي مجهود في الترويج لأبرز محتويات مكتبتها.

وبعد مرور أقل من 24 ساعة على قرارها، أعلنت "كاظم" تراجعها من خلال منشور آخر عبر "فيسبوك"، قائلة: "تحديث، نوارة بنتي زعلانة من عرضي بيع مكتبتي، لذلك سحبته".

يشار إلى أن صافي ناز محمد كاظم هي كاتبة وأديبة من مواليد محافظة الإسكندرية في 17 أغسطس 1937، تبلغ من العمر 86 عاما.

حصلت على ليسانس آداب قسم صحافة من جامعة القاهرة في 1959، ثم سافرت إلى أمريكا عام 1960، وحصلت على الماجستير في النقد المسرحي من جامعة نيويورك في يونيو 1966، وعادت إلى مصر في العام ذاته.

والتحقت للعمل كصحفية في مؤسسة "أخبار اليوم " في نوفمبر 1955، وكانت وقتها طالبة في كلية الآداب قسم صحافة جامعة القاهرة، وعملت بقسم الأبحاث، ومجلة" آخر ساعة"، ومجلة" الجيل الجديد"، ثم انتقلت إلى مؤسسة" دار الهلال" وعملت بمجلة "المصور"، ومجلتي "الهلال" و"الكواكب".

تزوجت من شاعر العامية أحمد فؤاد نجم في 24 أغسطس 1972، وأنجبا ابنتهما الوحيدة التي ولدت إبان حرب أكتوبر 1973، ثم تطلقا في يوليو 1976.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك