بعد إصابته بالتهاب رئوي شديد.. سائح روسي يشيد بالخدمات الطبية بمستشفى شرم الشيخ الدولي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد إصابته بالتهاب رئوي شديد.. سائح روسي يشيد بالخدمات الطبية بمستشفى شرم الشيخ الدولي

رضا الحصري
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 1:21 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 1:21 م

تعرض سائح روسي، لوعكة صحية شديدة خلال فترة زيارته لمدينة شرم الشيخ، وجرى نقله إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي لإجراء الفحوصات الطبية ومعرفة أسباب تدهور حالته الصحية وتقديم الخدمات الطبية له.

وقال "أليكسي"، السائح الروسي، إنه شعر بألم شديد فجأة دون أن يعرف أسباب الألم، وجرى نقله إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، وأجرى الفريق الطبي الفحوصات وتبين إصابته بالالتهاب الرئوي الشديد، مؤكدًا حصل على رعاية طبية مميزة وهو الآن في طريقه للتعافي.

‎وأوضح "أليكسي"، أن الفريق الطبي قام بحجزه في غرفة عقب التشخيص مباشرة، وبدأ في تقديم إجراءات علاجية سريعة له من خلال تقديم رعاية طبية جيدة ومميزة، إضافة إلى تقديم أدوية ذات فاعلية علاجية عالية؛ مما ساعد على سرعة تحسن حالته الصحية.

ووجهالشكر لجميع الفرق الطبية بالمستشفى، لحرصهم على تقديم خدمات مميزة، وعناية فائقة.

وقال الدكتور أيمن رخا مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء، إن هيئة الرعاية الصحية حريصة على تطوير الخدمات الطبية بجميع المستشفيات على مستوى المحافظة كون جنوب سيناء من المحافظات السياحية الهامة، إضافة إلى دعم المواطنين خاصة داخل المناطق النائية والأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أنه جرى التعامل مع "أليكسي" بكا احترافية من قبل الفريق الطبي.

وأوضح مدير فرع الهيئة، في تصريح اليوم، أن مستشفى سانت كاترين تقدم مجموعة من الخدمات الطبية على أعلى مستوى خاصة الخدمات الصحية المخصصة للطفل، وتتضمن متابعة حالات الأطفال من سن يوم حتى 16 عامًا، ومتابعة الأطفال حديثي الولادة، وعلاج أمراض الجهاز التنفسي والربو، وعلاج حالات سوء التغذية ونقص النمو والسمنة، والكشف المبكر عن الأمراض التشوهات الخلقية، وعلاج حالات التبول اللا إرادي، وعلاج أمراض الجهاز الهضمي للأطفال "الإمساك المزمن، الإسهال المزمن"، وعلاج حالات الأمراض الجلدية العامة وأنواع الطفح الجلدي، علاج الأمراض المعدية عند الأطفال.

وأكد أن عيادة الأطفال تعمل يومي بداية من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً، إضافة إلى أنه يجري تقديم خدمات طبية مميزة بمجمع الفيروز الطبي بمدينة طور سيناء، على الرغم من كونه يعد أحدث منشآت الهيئة بجنوب سيناء، وجرى تشيده وفقًا لأحدث المعايير الطبية العالمية.

ويضم أحدث التجهيزات الطبية، ومدعومًا بكوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى، لضمان تقديم خدمات طبية متكاملة ومتميزة، ومنها العيادات الخارجية في تخصصات "الجراحة، والباطنة، والنساء والتوليد، والأطفال، والعظام، والرمد، والجلدية، والقلب (الإيكو)، والأسنان"، وقسم الطوارئ الذي يضم 6 أسرّة فرز، 3 أسرّة إنعاش قلبي، 7 أسرّة ملاحظة موزعة على 3 غرف، وغرفة عزل، وغرفة كشف، وغرفة جبس، وغرفة عمليات جراحية صغرى، و4 غرف عمليات، وقسم خاص للنساء والولادة يشمل الولادة الطبيعية، وغرفة عمليات خاصة بالعمليات القيصرية.

وتابع: ويسع القسم الداخلي بالمجمع  27 سريرًا و4 أسرّة عناية مركزة، و11 حضانة أطفال وغرفة عزل، وقسم الأشعة تحتوي على جهازين للأشعة العادية، وجهازين للأشعة السونار، وجهاز أشعة مقطعية، معمل لأمراض الدم، ومعمل للكيمياء الحيوية، ومعمل الأمراض المتوطنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك