الزراعة: اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية يشارك في معرض صحاري بأفضل التقاوي - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية يشارك في معرض صحاري بأفضل التقاوي

السيد علاء
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 9:39 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 9:39 م

يشارك الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية في معرض صحاري الدولي للزراعة رقم 36، والذي يفتتحه غدًا الأحد، علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال اللواء أشرف الشرقاوي رئيس اتحاد مصدري الحاصلات البستانية التابع لوزارة الزراعة، إن مشاركة الاتحاد في المعرض تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، وكذا تعليمات وزير الزراعة بتشجيع وتنمية الصادرات البستانية.

وأضاف "الشرقاوي"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الاتحاد سوف يعرض أجود أصناف شتلات النخيل المستوردة من إنجلترا وشتلات الزيتون المحلية من كبرى الشركات المنتجة، ومن معهد بحوث البساتين، وتقاوي البطاطس المستوردة من الشركات الهولندية، بجانب المخصبات العضوية المستوردة من روسيا والتي تعمل على زيادة جميع المحاصيل بنسبة 30%،؜ وأجهزة تلقيح النخيل.

وأكد رئيس اتحاد مصدري الحاصلات البستانية التابع لوزارة الزراعة، أن هدف الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية هو توفير مستلزمات الإنتاج ودعم صغار المزارعين والمنتجين والمصدرين بأجود الأصناف من الشتلات والتقاوي والمخصبات وبأقل الأسعار التي لا تُنافس في السوق المصري، تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك