نقيب الصحفيين: قدمنا نصوصا بديلة لاعتراضات بشأن الإجراءات الجنائية ولم ندخل معركة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الصحفيين: قدمنا نصوصا بديلة لاعتراضات بشأن الإجراءات الجنائية ولم ندخل معركة

أحمد علاء
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 9:25 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 9:25 م

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إنّ تاريخ النقابة يقوم على الدفاع عن حرية الرأي والتعبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن النقابة عندما تشتبك مع قضايا المجتمع يكون الهدف قائمًا على هذه القواعد، وهو ما تحرص عليه النقابة دائمًا.

وأشار إلى أن إبداء النقابة رأيها في مشروع قانون الإجراءات الجنائية جاء في إطار هذا التاريخ الممتد للنقابة، موضحًا أن المطلب الرئيسي هو العودة لأطراف المجتمع بكل فئاته.

ولفت إلى أن النقابة قررت تقديم دراسة قانونية وليس مجرد إبداء رأي، حيث استعرضت النقابة نصوصًا معينة تعترض عليها في مشروع القانون، وقدّمت نصوصًا بديلة.

وشدد على أن النقابة حاولت بكل الطرق الممكنة لتأكيد هذه الرسالة، موضحًا أن إبداء النقابة رأيها في هذا المجال لم يكن معركة بل جزء من حوار مجتمعي يجب أن يكون عنوانًا لكل التعاملات والرؤى في المجتمع.

وكانت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب قد أقرت مشروع قانون الإجراءات الجنائية، تمهيدًا لعرضه على المجلس في مستهل دور الانعقاد الخامس عقب انتهاء الإجازة البرلمانية.

وقال مجلس النواب، إن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد خطوة هامة في تحديث النظام القانوني في مصر، مشيرا إلى أنه ما زال يفتح أبوابه لمناقشة أي تعديلات على مشروع القانون قد يراها البعض ضرورية، شريطة أن تهدف إلى إرساء نظام عدالة ناجزة وتعزيز الحقوق والحريات العامة. في المقابل، تبدي نقابتا المحامين والصحفيين العديد من الاعتراضات على بنود مشروع القانون.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك