رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط

محمد فتحي
نشر في: السبت 14 سبتمبر 2024 - 9:41 م | آخر تحديث: السبت 14 سبتمبر 2024 - 9:41 م

شارك رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، والوفد المرافق له، في احتفالية اليوبيل الذهبي لمرور ٥٠ عاما على تأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، وذلك بالمقر البابوي الجديد بالأنبا رويس.

تحدث رئيس الأساقفة قائلاً: نعيش في زمن ملئ بالتحديات وقضية اللجوء هي واحدة من أكثر القضايا الإنسانية تعقيداً وتأثيرًا على مجتمعنا، ويعد أحد أصعب التحديات هو التكيف مع الظروف الاقتصادية والثقافات والقيم المختلفة في المجتمع التي تواجه الأسر اللاجئة.

وأضاف: يحتاج اللاجئون إلى دعم شامل يتضمن توفير فرص عمل والتعليم والرعايا الصحية والدعم النفسي، لهذا تأسست دائرة خدمة اللاجئين الفلسطينيين التابعة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وذلك للاستجابة للحاجة الملحة لمساعدة الكثير من اللاجئين الفلسطينيين.

وهنأ القس يشوع يعقوب الأمين العام لمجلس كنائس مصر، والمشارك عن الكنيسة الحضور قائلاً: نحتفل اليوم بإنجازات خمسين عامًا من التعاون والتفاني في خدمة السيد المسيح والإنسانية، إذ واجه المجلس العديد من التحديات، ولكن نصلي أن يستمر هذا العمل في تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

مختتمًا: نتذكر دائما كلمات السيد المسيح "أنتم نور العالم" فليكن نور المسيح مرشدنا في كل خطوة نخطوها، ويكون المجلس رمزًا للوحدة والمحبة في منطقتنا.

ضم وفد الكنيسة الأسقفية القس فايز نادي راعي الكنيسة الأسقفية بعين شمس ومدينة السلام، القس أسامة فتحي راعي الكنيسة الأسقفية بالمعادي، والقس إيميل نبية راعي الكنيسة الأسقفية بمصر القديمة، الشماس مودي حبيب، الشماس سمير داؤود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك