«المقاولون العرب» تتولى تنفيذ 6 أبراج بالمنصورة الجديدة من إجمالى 30 برجا - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المقاولون العرب» تتولى تنفيذ 6 أبراج بالمنصورة الجديدة من إجمالى 30 برجا

كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 9:58 ص | آخر تحديث: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 9:58 ص

تتولى شركة المقاولون العرب تنفيذ 6 أبراج بمدينة المنصورة الجديدة، من اجمالى 30 برجا من المقرر تنفيذها بالمدينة.
وقال المهندس محسن صلاح رئيس الشركة انه تم الانتهاء من اعمال الجلسات لتنفيذ 12 برجا من اجمالى 30 برجا، تتولى المقاولون العرب تنفيذ 6 أبراج منها.
اضاف ان الشركة تقوم بتنفيذ 52 عمارة إسكان دار مصر تم الانتهاء منها بنسبة 35%، إضافة إلى الانتهاء من تخطيط الطرق الخاصة بالمرحلة الأولى للمدينة.
وبلغت نسبة تنفيذ أعمال الطرق (فرمة) بطول 44 كم، 50 %، وتم اعتماد المخطط العام لشبكة الصرف الصحى، وشبكتى المياه والرى، وشبكة المطر، وتم إسناد أعمال المرافق للجزء الشرقى من المرحلة الأولى بمساحة 1000 فدان للشركة بقيمة تقديرية 1.6 مليار جنيه، حسب تصريحات صلاح.
اضاف أن «المقاولون العرب» تقوم بتنفيذ عدد 124 فيلا بمدينة المنصورة الجديدة من إجمالى 1200 فيلات جار تنفيذها بالمدينة.
«تم الانتهاء من تنفيذ أكثرمن 690 مترا من المرحلة الأولى بطول ٨٠٠ متر، بكورنيش المنصورة الجديدة، المطل على البحر الأبيض المتوسط وبعرض يتراوح من 40 ــ 90 مترا، من الجهة الشرقية» ــ قال صلاح.
اضاف إنه جار تنفيذ أعمال التشطيب بـ5 كافيتريات والمشايات العلوية للممشى بالكورنيش تعدت نسبتها 50%،.. الكورنيش يضم (ممشى، وكافيتريات، وبرجولات، ومقاعد، وحارة دراجات، وملاعب، ومناطق للقراءة والإنترنت، ومناطق ألعاب اطفال، وغيرها)، بالاضافة إلى الانتهاء من أعمال المجسات لمبانى جامعة المنصورة باجمالى مساحة 70 فدانا، كما يجرى العمل فى إنشاء أسوار الجامعة.
يذكر أن المنصورة الجديدة، تأتى فى إطار استراتيجية المدن الجديدة التى تسعى الدولة إلى إقامتها فى الكثير من المناطق، التى تهدف إلى حلق بيئة جاذبة للاستثمار الوطنى والأجنبى.
وتقام على مساحة 4 آلاف فدان على الطريق الدولى الساحلى باستثمارات أولية لتنفيذ المدينة تصل إلى 60 مليار جنيه، وسيتم ربطها بمدينة المنصورة بقطار كهربائى سريع، بالإضافة إلى أنها من المقرر أن تستوعب المدينة 700 ألف مواطن فور اكتمالها بعدد 185 ألف وحدة سكنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك