مستثمرو السياحة: تواجد مصر داخل تجمع البريكس يساهم في مضاعفة أعداد السائحين الوافدين للبلاد - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرو السياحة: تواجد مصر داخل تجمع البريكس يساهم في مضاعفة أعداد السائحين الوافدين للبلاد

د.عاطف عبد اللطيف
د.عاطف عبد اللطيف
طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 3:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 3:07 م

جهود الرئيس السيسي في البريكس تفتح الطريق لمضاعفة السياحة الوافدة من الدول الأعضاء

أكد مستثمرو السياحة الأهمية الاقتصادية لتواجد مصر داخل دول تجمع البريكس، لافتين إلى أن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومشاركته في اجتماعات البريكس بروسيا ستفتح الطريق لمضاعفة السياحة الوافدة لمصر من الدول الأعضاء.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، نائب رئيس جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم وعضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، إن عضوية مصر بتجمع البريكس ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاجتماعات بريكس المقامة حاليا في روسيا فرصة قوية للتشاور والتباحث حول القضايا السياسية والاقتصادية، وتحقيق أكبر تعاون اقتصادي بين دول التجمع.

وأشار إلى أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذه القمة بعد عضويتها في التحالف العام الماضي سيكون له عظيم الأثر في خلق شركات اقتصادية، وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثماري، بعيدا عن هيمنة الدولار؛ تمهيدا لوجود عملة موحدة للتحالف.

وأشاد الدكتور عاطف عبداللطيف بما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقمة اليوم حول دعم ومساندة مجتمع الأعمال بدول التحالف في الاستثمارات المشتركة، وفتح آفاق جديدة من التعاون البناء.

كما لفت عاطف عبداللطيف إلى وجود فرص قوية لتنشيط ودعم السياحة المصرية مع الدول الأعضاء مع البريكس، خاصة أن غالبية السياحة الوافدة بمصر تأتي من الدول أعضاء البريكس مثل، روسيا، والصين، والهند، مع وجود توافق سياسي واقتصادي وتيسيرا للتنقل بين دول البريكس، والتعامل بالعملات المحلية مستقبلا وصولا إلى عملة موحدة ستتضاعف أعداد السياح الوافدين بمصر عدة مرات خلال المرحلة القادمة.

ودعا اللطيف إلى توفير خطوط ورحلات طيران بشكل أكبر سواء شارتر أو مباشر من وإلى الدول أعضاء البريكس المستهدف جذب سياحة منها مثل، الصين، وروسيا، والهند، واقترح وضع خطة واستراتيجية لاستقطاب أكبر عدد من السياح بدول البريكس، بالتنسيق بين مصر للطيران، ووزارة السياحة، ومنظمات الأعمال السياحية من اتحاد غرف، وجمعيات مستثمرين، وذلك من خلال إعداد برامج سياحية وعروض مغرية، تتمثل في توفير برنامج سياحي يبدأ من الطيران والإقامة في مصر والرحلات السياحية في مصر بأسعار مناسبة.

وأكد عاطف عبداللطيف أن تجمع البريكس له ثقل ووزن سياسي واقتصادي قوي، ويضم دولا كبرى، مثل الصين، وروسيا، والهند، والبرازيل، ويمثل ما يقرب من 45% من سكان العالم، و36% من حجم اقتصاد العالم.

جدير بالذكر أن مصر انضمت لتحالف البريكس رسميا عام 2023، ويضم تجمع دول بريكس كل من "البرازيل، والصين، وجنوب إفريقيا، والهند، ومصر، والإمارات"، وهناك قرابة 30 دولة تنتظر اعتماد عضويتها بالبريكس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك