طوفان الأقصى.. محمد العرابي: العالم سيدرك في النهاية مدى عظمة الشعب الفلسطيني - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوفان الأقصى.. محمد العرابي: العالم سيدرك في النهاية مدى عظمة الشعب الفلسطيني

هديل هلال
نشر في: السبت 14 أكتوبر 2023 - 9:39 م | آخر تحديث: السبت 14 أكتوبر 2023 - 9:39 م

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن ما يحدث في قطاع غزة أيقظ الضمير السياسي للعالم كله، مشددًا على أهمية وجود أفق سياسي يسمح بتحقيق آمال الشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء السبت، أن التحرك للتعامل مع ما يحدث في قطاع غزة، يتطلب أن يكون على 3 مستويات؛ الأول فتح القنوات لإيصال المساعدات للشعب الفلسطيني ومساعدة شعبنا على الصمود.

وأوضح أن المستوى الثاني متعلق بالعمل بقوة؛ من أجل وقف إطلاق النار، مشيدًا بالجهود الدبلوماسية الممتازة التي تبذلها مصر مع دول مختلفة غربية وعربية، في هذا الصدد.

وذكر أن استمرار العدوان الإسرائيلي مضر للدول الغربية أكثر مما هو مفيد، نافيًا إمكانية نجاح تل أبيب في تهجير سكان قطاع غزة إلى مناطق أخرى.

وأكمل: «لا شعب يتم الانتهاء منه أو إخراجه من أراضيه بالشكل الذي تتصوره إسرائيل، الدم يولد دمًا والعنف يولد عنفًا، الشعب الفلسطيني قائم وصامد ويقاوم، والعالم سيدرك في النهاية مدى عظمة هذا الشعب، وأنه يستحق أن ينصره ويقف إلى جواره».

وتابع: «مطالب الشعب الفلسطيني ليست معجزة، فهو يطالب بأبسط حقوقه وهي دولته المستقلة»، موضحًا أن المستوى الأخير للتعامل مع الأوضاع الحالية هو الجلوس إلى طاولة المفاوضات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك