محافظ المنيا يحث الفلاحين على زراعة القمح وتحقيق أعلى إنتاجية للاكتفاء الذاتي - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يحث الفلاحين على زراعة القمح وتحقيق أعلى إنتاجية للاكتفاء الذاتي

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 3:13 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 3:13 م

مع اقتراب الموسم الجديد لزراعة محصول القمح، أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، التزام الدولة بدعم المزارعين وتقديم كافة التسهيلات للفلاحين، بما في ذلك توفير التقاوي والأسمدة اللازمة. وأشار إلى تحديد سعر استرشادي للأردب يصل إلى 2200 جنيه للقمح، لتشجيع المزارعين على تحسين وزيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في ندوة إرشادية نظمتها مديرية الزراعة بمدينة ملوي، لحث المزارعين وتوعيتهم بأهمية زراعة هذا المحصول الاستراتيجي باعتباره واجباً وطنياً يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد، توفيراً للعملة الصعبة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

تناولت الندوة الأساليب الحديثة في زراعة القمح لتحقيق أعلى إنتاجية وكفاءة في استخدام الموارد، مع التركيز على ترشيد استهلاك مياه الري من خلال الاعتماد على نظم ري حديثة واستخدام أساليب زراعة متطورة.

وفي ختام الندوة، استمع المحافظ إلى شكاوى ومطالب المزارعين، مؤكداً التزامه بتلبية احتياجاتهم. وأعرب عن أمله في أن تحقق المحافظة هذا الموسم أعلى إنتاجية من محصول القمح، مشيراً إلى أن المنيا حققت المركز الثاني بعد محافظة الشرقية العام الماضي من حيث زراعة وتوريد القمح.

حضر الندوة المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، والمهندس محمد عبد الرحمن، وكيل وزارة الزراعة، وتاج أبو سداح، رئيس مركز ومدينة ملوي، إلى جانب عدد كبير من الفلاحين والمزارعين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك