محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا بشأن استعدادات مواجهة السيول المحتملة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا بشأن استعدادات مواجهة السيول المحتملة

المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية
المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية
فاطمة الديب
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 2:57 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2024 - 2:57 م

أصدر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، الكتاب الدوري رقم 10 لسنة 2024، بشأن الاستعدادات لموسم الشتاء وسقوط الأمطار واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة مخاطر السيول وسوء الأحوال الجوية المحتملة.

وأكد محافظ الشرقية، في بيان له، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية ومديريات الخدمات والهيئات المختلفة بالمحافظة بتنفيذ التعليمات الواردة بالكتاب الدوري.

وتضمن الكتاب الدوري، رفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات لمتابعة الموقف بصفة مستمرة والتنسيق مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مع التأكيد على إرسال البلاغات الدورية على مدار الساعة والعاجلة في حينه.

ووجه بتشكيل لجان وإعداد جداول زمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية للمرور على أعمال الحماية من مخاطر السيول (مخرات السيول - البرابخ - الترع - المصارف - السدود - الحواجز - البحيرات) ومتابعه حالتها.

كما وجه بإجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة لجميع الأعمدة والوصلات الكهربائية وأكشاك الكهرباء وإحكام غلقها لمنع الصاعق الكهربائي، وذلك قبل بدء فصل الشتاء حفاظا على الأرواح وسلامة المواطنين، ومراجعة كافة المباني المتهالكة واتخاذ كافة الإجراءات حيال المنشآت الآيلة للسقوط وتحرير محاضر جنحة عمل تنفيذ لمن يخالف ذلك.

وتضمن الكتابة متابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية، وكذا تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطار عن 72 ساعة قادمة، وحصر كافة الأمكانيات من مستشفيات ونقاط إسعاف ومعدات حماية مدنية ومهمات الإغاثة وإمكانيات الجهات المختلفة من المعدات الثقيلة حكومية وغير حكومية.

ووجه المحافظ بالتنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة والاستعداد لاستخدام الإمكانيات المتاحة لديهم في حالة الاحتياج طبقا للموقف، واستعداد فرق الطوارئ والتدخل السريع في كافة التخصصات، وكذلك الجهات المعنية وموافاة مركز إدارة الأزمات بالمحافظة.

وطالب بمراجعة موقف السلع التموينية والأساسية بكل مركز والتأكد من وجود كميات لحتياطية لمواجهة أي طوارئ تحدث، ووضع خطة لأسلوب إخلاء المواطنين من الأماكن المضارة وتجهيز أماكن معسكرات إيواء والتأكد من صلاحية أماكن الإيواء للإعاشة.

كما وجه تنفيذ حملات توعية للمواطنين بواسطة وسائل الإعلام المختلفة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية بالإجراءات التي يلزم اتباعها قبل وأثناء وقوع السيل لضمان سلامتها.

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك