دبي تستخدم الذكاء الصناعي للكشف عن أمراض المستقبل - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دبي تستخدم الذكاء الصناعي للكشف عن أمراض المستقبل

دبي - د ب أ:
نشر في: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 6:39 م | آخر تحديث: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 6:39 م

كشف مؤتمر علمي أن مستشفيات دبي بدأت في استخدام تقنيات الذكاء الصناعي للكشف عن أمراض المستقبل.

واختتمت في دبي اليوم الجمعة فعاليات مؤتمر دبي العالمي العاشر للعلوم الطبية، والذي تنظمه جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، علي مدار يومين بدبي.

وكشف الطبيب جمال الصالح، استشاري امراض الروماتيزم والمدير الطبي لمستشفى دبي، أن المستشفى بدأ في استخدام الذكاء الصناعي في الكشف عن الأمراض التي قد تصيب الشخص خلال 10 سنوات قادمة، الأمر الذي يساهم في تدخل الاطباء للحد من تلك المضاعفات عن طريق تغيير الخطة العلاجية أو استخدام مركبات دوائية أكثر قدرة وفعالية على الحد من تلك المضاعفات.

وقال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، على هامش المؤتمر، إن السجل الذكي لأمراض التهابات المفاصل والروماتيزم، في مستشفى دبي يقوم بتجميع كافة البيانات المتعلقة بمرضى العيادات الخارجية أو مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للهيئة، ومن ثم نقوم عن طريق الذكاء الصناعي بتحليل احتمالية خطر إصابة مريض بأمراض القلب أو الأمراض الأخرى للسنوات العشر القادمةـ وفقاً لأعلى الممارسات والبروتوكولات والمعايير العالمية المطبقة في المجال الطبي، وهو أول برنامج من نوعه على مستوى العالم العربي.

وأفاد بأن مشروع السجل الذكي لأمراض التهابات المفاصل والروماتيزم يُعد طفرة نوعية، حيث أنه يعمل على توحيد معايير نظام الرعاية الصحية من خلال تسهيل التشخيص والكشف المبكر عن المرض، وتوحيد نظام متابعة ورصد الأمراض، وتوفير سجل طبي موثق وغني بالمعلومات يمكن الرجوع إليه في أي وقت.

وتعد جائزة حمدان الطبية المنظمة للمؤتمر، أكبر جائزة طبية على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، وتلقى إقبالا كبيرا من الأطباء والعلماء المتخصصين في الكشف عن الأمراض والدواء.

وانطلقت الجائزة قبل 20 عاما، وتقام دوراتها كل عامين، تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد، نائب حاكم دبي، وزير المالية، وتقدر إجمالي قيمة جوائزها بنحو مليون دولار في كل دورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك