الإعدام والمشدد 15 عاما للمتهمين بقتل شاب وإصابة آخر بالعاشر من رمضان - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعدام والمشدد 15 عاما للمتهمين بقتل شاب وإصابة آخر بالعاشر من رمضان

محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق
فاطمة علي
نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2023 - 7:51 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2023 - 7:51 م

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار نسيم علي بيومي رئيس المحكمة، اليوم الخميس، حكمها في القضية رقم 5412 جنايات ثان العاشر من رمضان لسنة 2022، بمعاقبة 4 متهمين، الأول والثاني بالإعدام شنقا، والثالث والرابع بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوة المدنية إلى المحكمة المختصة؛ لاشتراكهم في استدراج وقتل شاب، والشروع في قتل آخر بهدف سرقتهما بعدما أوهموهم بوجود أموال أجنبية (دولارات)؛ للاستبدال بسعر أقل عن السوق المصرفية.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين: "إسلام. س. ر. أ، ومحمد. ال. أ. ع، وسعيد. م. ع، وحسام. ع. م. ك"، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بالاشتراك في قتل والشروع في قتل آخر في مدينة العاشر من رمضان.

وتبين من أمر الإحالة أن المتهمان الأول والثاني قد قتلا المجني عليه "عمر. س.ع"، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم المصمم على قتله، وأعدا لذلك الغرض سلاحين ناريين (بندقيتين آليتين) وتوجها للمكان الذي أيقنا سلفا تواجده به، وما أن أبصراه مستقلا سيارة حتى استدرجاه بالسيارة استقلاله وعرجا به لطريق مظلم بمنأى عن المارة، وما أن ظفرا به حتى أطلقا صوبه عدة أعيرة نارية فأحدثا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله على النحو المبين بالتحقيقات، وشرعا في قتل المجنى عليه باسم سيد عبدالعال جمعة، عمدا مع سبق الإصرار، وذلك حال تواجده رفقة المجني عليه الأول، وشرعا كذلك في سرقة مبلغ مالي كان مع المجني عليه الأول.

فيما اشترك المتهمان الثالث والرابع بطريقي الاتفاق والمساعدة مع باقي المتهمين على ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة.

وتبين من التحريات، أن المتهم الثالث قد استدرج المجني عليهما بعدما أوهمهما بحيازته عملات أجنبية (دولار)، ورغبته في أن يستبدلها خارج السوق المصرفية الشرعية مقابل سعر منخفض على النحو المبين في التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك