صحف إسبانيا تهاجم برشلونة بعد الهزيمة.. و فرانس فوتبول تتغني بأمراء باريس - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الموندو»: كارثة في باريس .. «سبورت»: الإهانة .. «ليكيب»: إعجاز باريس .. «فرانس فوتبول»: نجوم باريس أذلوا ميسي ونيمار وسواريز.. «ماركا»: سان جيرمان دمر برشلونة

صحف إسبانيا تهاجم برشلونة بعد الهزيمة.. و فرانس فوتبول تتغني بأمراء باريس

إعداد - محمد زاهر
نشر في: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 12:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 1:11 م

 

 اعداد - محمد زاهر

تعرض فريق برشلونة الاسباني لهزيمة مهينة مساء أمس ، الثلاثاء ، أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي برباعية دون رد في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وسيكون البرسا مطالبا بالفوز بخماسية دون رد على الأقل في مباراة الاياب على ملعبه كامب نو يوم 8 مارس المقبل إذا ما أراد التأهل لدور الثمانية من البطولة الأوروبية.

من جانبها ، أفردت الصحف الاسبانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، مساحات كبيرة للحديث عن الهزيمة الت وصفوها ب"الكارثية" التى تعرض لها الفريق الكتالوني ، صحيفة "موندو ديبورتيفو" التى عنونت، "كارثة.. مباراة بلاح روح من برشلونة والأفراح تعم باريس"، "ثنائية من دى ماريا وهدف من دراكسلر وكافانى فى شباك البارسا".

أما صحيفة "سبورت"، فوصفت رباعية باريس سان جيرمان فى شباك برشلونة بـ"الإهانة"، حيث عنونت الصحيفة المقربة من النادى الكتالونى : "هذا ليس البارسا.. فريق لويس إنريكى يتعرض لإهانة تاريخية فى باريس"، وأضافت الصحيفة أن الثنائى نيمار دا سيلفا والحارس شتيجين كان أفضل لاعبى برشلونة فى المباراة ، بينما ظهرت بقية عناصر الفريق دون مستواها المعهود.

فى حين كتبت صحيفة "سبورت يو" : "تايتانيك.. سان جيرمان يغرق برشلونة فى باريس.. هزيمة تاريخية للفريق الكتالونى بقيادة انريكى".

كما أشادت مجلة فرانس فوتبول بالفوز الكاسح لفريق باريس سان جيرمان ، وتغنت المجلة الفرنسية بفريق العاصمة ونجومه الارجنتيني انخل دي ماريا الذي سجل هدفين واعتبرته رجل المباراة والاوروجوياني ادينسون كافاني والالماني جوليان دراكسلر ولكل منهما هدف علاوة على حارس الفريق كيفين تراب ولاعب الوسط الايطالي فيراتي الذي خرج من اللقاء مصابا.

وأشارت إلى أن هذه هي المرة السادسة التي يخسر فيها برشلونة بأربعة أهداف في دوري الأبطال بعد الخسارة السابقة أمام ميلان الايطالي ودينامو كييف الاوكراني وفالنسيا الاسباني وتشيلسي الانجليزي وبايرن ميونيخ الالماني.

وأكدت "فرانس فوتبول" أن نجوم باريس سان جيرمان أذلّوا ميسي ونيمار وسواريز ورفاقهم ووضعوا قدما في دور الثمانية للبطولة حيث يحتاج الفريق الكتالوني الى الفوز بفارق 5 أهداف لتحقيق معجزة العودة والتأهل للدور ربع النهائي.

اما بالنسبة للصفحة التي تنتمي لريال مدريد فقد استغلت صحيفتي (ماركا) و (أس) الهزيمة الكبرى والكارثية لنادي برشلونة حتى تشمت في برشلونة ، حيث عنونت صحيفة ماركا الإسبانية في غلافها : "سان جيرمان دمر برشلونة" مع وضع صورة للأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاءه وهم يشعرون بخيبة أمل كبيرة من النتيجة.

بينما قال صحيفة "أس" على غلافها أن باريس قد أجهز على برشلونة وأنهى تلك الحقبة من اللاعبين بخسارة كاملة قد تغني عن مباراة العودة. وأضافت أن ميسي كان قد فقد الكرة في 18 مرة ولم يصوب على المرمى مطلقاً طوال أحداث اللقاء.

في نفس السياق ، عنونت ليكيب الفرنسية عبر غلاف عددها الصادر اليوم حول رباعية باريس سان جيرمان في شباك برشلونة ، فقد وصفت ليكيب أداء الفريق الباريسي بالإعجاز حيث لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يلحق باريس سان جيرمان الهزيمة ببرشلونة برباعية نظيفة مما يجعل مهمة الفريق الباريسي إيابا مغلفة بالسهولة وهو عكس الحال في المعقل الكتالوني .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك