إيجبس 2023.. الملا يستقبل رئيس شركة تكنيمونت لبحث التعاون في مجالات البتروكيماويات - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيجبس 2023.. الملا يستقبل رئيس شركة تكنيمونت لبحث التعاون في مجالات البتروكيماويات

أحمد إسماعيل
نشر في: الأربعاء 15 فبراير 2023 - 11:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2023 - 11:35 ص

استقبل طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السيد أليساندرو بيرنيني رئيس شركة تكنيمونت الإيطالية؛ لبحث سبل التعاون في مجالات البتروكيماويات والتكرير والتحول الطاقي.

وخلال اللقاء، أكد الملا، أهمية الشراكة بين مصر وإيطاليا في العديد من المجالات، وخاصة الغاز والبترول التي نتج عنها تحقيق نجاحات كبيرة للبلدين ولمنطقة شرق المتوسط، وأن إيطاليا حرصت على أن تكون من أوائل الدول المؤسسة لمنتدى غاز شرق المتوسط ودعم جهوده لترسية مبادئ التعاون والشراكة الإقليمية في صناعة الغاز.

وأوضح أن قطاع البترول بدء في تنفيذ مشروعات عديدة بمجال البتروكيماويات منذ سبعينيات القرن الماضي، وينفذ حاليا عدة مشروعات بتروكيماوية كبيرة؛ تهدف لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى مشروعات تطوير مصافي التكرير والتي تأتي في إطار جهود خفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة.

وأضاف الوزير، أن التحديات التي يواجهها العالم الآن، أثبتت أنه لا يزال هناك احتياج إلى الوقود الأحفوري، حيث إن الطاقات الخضراء ليست مستعدة بعد لتأمين كل احتياجات الدول.

ومن جانبه، أكد رئيس شركة تكنيمونت، اهتمام الشركة القوي بالفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات البتروكيماويات والتكرير والأسمدة بمصر خلال المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به مصر حاليا، مشيرا إلى إمكانية تبادل الخبرات بين الشركة وقطاع البترول.

واتفق الطرفان، خلال الاجتماع، على تكوين فرق عمل من الجانبين؛ لبحث مجالات التعاون المقترحة، والفرص الاستثمارية المتاحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك