«الزند» يدلي بصوته في انتخابات نادي القضاة - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزند» يدلي بصوته في انتخابات نادي القضاة

الزند - ارشيفية
الزند - ارشيفية
محمد جمعة
نشر في: الجمعة 15 يوليه 2016 - 4:36 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يوليه 2016 - 4:36 م
حضر المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، إلى مقر نادي قضاة مصر للإدلاء بصوته في أول انتخابات كلية للنادي تشمل مقعد الرئيس منذ ترك الزند منصبه كرئيس للنادي.

واستقبل عدد من القضاة والموظفين، الزند بحفاوة بالغة على باب النادي ووصفوه بـ«أسد القضاة».

ويُجري نادي قضاة مصر، اليوم الجمعة، الانتخابات الكلية على مقاعد مجلس إدارة النادي البالغ عددها 17 مقعدًا، ليتشكل المجلس بكامله لأول مرة منذ ترك المستشار أحمد الزند رئاسته لتولي حقيبة وزارة العدل.

حيث بدأ التصويت في 16 لجنة انتخابية يشرف عليها عدد من القضاة برئاسة المستشار محمد القياتي، وذلك من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة السابعة مساء، ومن المقرر إعلان نتيجة الانتخابات عقب غلق باب التصويت بساعة واحدة أي في تمام الثامنة مساء، ويتحدد الفائزين وفقا لأغلبية الأصوات، ولا يوجود في لائحة النادي شرط تحقيق نصاب قانوني لإجراء الانتخابات.

وعلى جانب آخر، تنعقد الجمعية العمومية السنوية للنادي في الثامنة مساء عقب الانتخابات مباشرًا، وذلك لعرض الميزانية الخاصة بالنادي خلال العامين 2015 و 2016، وكذلك مراجعة أعمال وأنشطة النادي منذ عام 2009 إلى الآن.

وأنهى المرشحون أمس الأول جولاتهم الانتخابية في جميع المحافظات، وتضمنت جولات قوائم المستشاريين محمود الشريف ومحمد عبد المحسن وأحمد نادر وهشام أبو علم، زيارة أندية القضاة والمحاكم والنيابات وعقد لقاءات مع القضاة في العديد من المحافظات على مدار الشهر الماضي.

ويتنافس 93 مرشحا على 17 مقعدا لمجلس إدارة نادي القضاة، منهم 9 مرشحين على مقعد رئيس النادي، و33 مرشحًا على 5 مقاعد للمستشارين، و26 مرشحًا على 5 مقاعد للقضاة ورؤساء المحاكم، و 20 مرشحًا على 5 مقاعد لأعضاء النيابة العامة، و5 مرشحين على مقعد المتقاعدين.

والمرشحون على مقعد رئاسة النادي هم المستشاريين محمود الشريف، وعبد الله فتحي، ومحمد عبد المحسن، وأحمد نادر، وهشام أبو علم، ومدحت سعد الدين، وزكريا شلش وأحمد كامل غزالي، ومحمد مصطفى أحمد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك