رئيس القطاع الديني بالأوقاف يفتتح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته 19 - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس القطاع الديني بالأوقاف يفتتح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته 19

فهد أبو الفضل
نشر في: الإثنين 15 يوليه 2024 - 6:30 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يوليه 2024 - 6:30 م

هشام عبد العزيز: وزارة الأوقاف لها نصيب كبير في البناء المعرفي والثقافي

افتتح رئيس القطاع الديني، الدكتور هشام عبد العزيز، معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشرة، نائبًا عن وزير الأوقاف، وذلك بحضور الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية والدكتور أحمد عبد الله زايد مدير مكتبة الإسكندرية والأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.

وقال عبد العزيز، إن القراءة هي الحياة ومكتبة الإسكندرية لها مكانتها العلمية والثقافية قديمًا وحديثًا، وليست مجرد مكتبة بيمنا مجمع ثقافي متنوع ومتعدد الثقافات والمعارف، فقد أضحت المكتبة مركزًا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، ومكانًا للتفاعل بين الشعوب والحضارات.

وأكد عبد العزيز، أن وزارة الأوقاف لها نصيب كبير في البناء المعرفي والثقافي حيث إن قضية بناء الوعي قضية مشتركة بين الجميع، لافتا إلى أهمية تضافر جميع جهود مؤسسات الدولة فيها بوصفها من أهم القضايا والتحديات المعاصرة، وإن بناء الإنسان هو الهدف الذي نسعى إليه.

وأوضح رئيس القطاع الديني، أننا في حاجة ماسة إلى بناء وعي رشيد يكون أهم مرتكزات رسالة الإصلاح في المجتمع، وهذا البناء لابد أن يحاط بسياج من القيم الراسخة والأخلاق النبيلة، وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على مشاركة مؤسسات الدولة في نشر الوعي والثقافة الإسلامية.

وتابع:" أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يقدم إصدارات متميزة بجناحه بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشرة، من كتب وموسوعات ومنتخبات عربية ومترجمة مساهمة في نشر الفكر الوسطي المستنير والوعي الرشيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك