محافظ الدقهلية يتابع استمرار أعمال المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يتابع استمرار أعمال المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة

نعمان سمير
نشر في: الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 7:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 7:03 م
تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الجهود المكثفة التي تجريها رئاسة مراكز ومدن محافظة الدقهلية لزراعة الأشجار المثمرة والزينة على الطرق العامة والحدائق، والجزر الوسطي وأفنية المدارس والمستشفيات، ومراكز الشباب والمصالح الحكومية بنطاق المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة لتوفير بيئة صحية وآمنة، وكذا أعمال تحسين الصورة البصرية للمواطنين من خلال تطوير مداخل المدن على مستوى المحافظة.

وتابع المحافظ، جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن أجا ونبروه في هذا الشأن،
حيث قال حاتم قابيل رئيس المركز والمدينة، في مركز ومدينة أجا، إنه تم متابعة أعمال زراعة الأشجار المثمرة في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة 100مليون شجرة.

ويأتي ذلك ضمن مجهودات الدولة بملف المناخ والتصدي لآثار التغير المناخي COP27.

وأشار إلى أن الأعمال استهدفت مداخل المدينة والحدائق العامة، وتم توعية المواطنين للمشاركة في زراعة هذه النوعية من الأشجار تحت منازلهم، ورعايتها والاهتمام بها، وذلك لإضفاء مظهرًا طبيعيًا وجماليًا، وزيادة الرقعة الخضراء لإيجاد متنفسًا جماليًا للمواطنين.

كما أضاف أنه تم توزيع 50 صندوقًا من صناديق القمامة على الشوارع والميادين بنطاق المدينة، وضم سيارة مكبس للعمل بمنظومة القمامة بنطاق المدينة، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.

وفي مركز ومدينة نبروه قال المحاسب محمد البسيوني رئيس المركز والمدينة، إنه تم متابعة تنفيذ أعمال تطوير وتجميل مدخل مدينة نبروه، وذلك من خلال أعمال دهان البردورات والنظافة ورفع كفاءة مدخل المدينة، وذلك في إطار جهود رئاسة المركز لتحسين الصورة البصرية للمواطنين.

وأكد المحافظ، ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال زراعة الأشجار ورعايتها والحفاظ عليها حرصا على تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة بنطاق محافظة الدقهلية.

وقال المحافظ إن هذه الأشجار يتم زراعتها على جانبي الطرق، والجزر الوسطى، ونطاق الجهات الحكومية مثل المدارس والجامعات، والمستشفيات ومراكز الشباب، وعلى الطرق الرئيسية، ومداخل المدن والقرى والميادين الرئيسية والجزر الداخلية والحدائق العامة.

فيما أكد استمرار متابعته الشخصية يوميًا لتنفيذ خطة المحافظة بشأن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، وكذا اعمال تطوير ورفع كفاءة الميادين للمدن على مستوى المحافظة، وذلك بهدف رفع كفاءة تحسين الصورة البصرية للمواطنين وتوفير بيئة صحية وآمنه بنطاق محافظة الدقهلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك