دمياط تشن حملات لمراقبة المرافق الصحية والمباني التعليمية - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دمياط تشن حملات لمراقبة المرافق الصحية والمباني التعليمية

حلمي ياسين
نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2023 - 10:00 م | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2023 - 10:00 م
شنت إدارة صحة البيئة بمديرية الشئون الصحية في محافظة دمياط، حملة مكبرة على 48 مرفقًا صحيًا عامًا، برئاسة الدكتورة هناء السري، مدير إدارة صحة البيئة، التي تشمل "المدافن، والأسواق العامة، والسلخانات، والمجازر، ومزارع الدواجن و المواشي، وأيضا أعمال النظافة العامة".

وأوضح الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، في بيان له اليوم الأحد، أنه بناء على المرور جرى مخاطبة الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

فيما تم معاينة 13 شكوى والعمل على اتخاذ اللازم حيالها، كما شمل المرور 361 منشأة تعليمية في بداية العام الدراسي، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، لضمان صحة وسلامة الطلاب.

كما تم بالنسبة لمجال الرقابة على مياه الشرب، التفتيش على محطات الشرب وسحب 1250 عينة مياه مرشحة، سواء عينات حقلية و معملية، بالإضافة إلى 50 عينة مياه من المدارس، و25 عينة من محطات الغسيل الكلوي.

وأكد "عبد الجواد"، مرور الحملة على حمامات السباحة؛ للتأكد من استيفاء الشروط الصحية، وجرى سحب 40 عينة سواء معملي أو حقلي، وتم إرسال جميع العينات للمعمل المشترك للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمعايير الصحية.

كما شملت الجولة 8 محطات لمياه الصرف الصحي، وسحب 4 عينات غسيل المرشحات، و20 عينة من مآخذ محطات الشرب و4عينات من البحيرات، ومثلها من الشواطئ وعينتين من المصارف، وجرى مخاطبة الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات التصحيحية بناء على نتائج الفحص.

ويأتي ذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان، وإعمالا بالمبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، ورعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور عطيه منصور مدير عام الطب الوقائي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك