محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ضمن التدريب العملي المشترك (صقر 138) لمجابهة الأزمات والكوارث - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ضمن التدريب العملي المشترك (صقر 138) لمجابهة الأزمات والكوارث

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 6:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 6:36 م

تفقد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اصطفاف المعدات الهندسية وآليات التعامل مع مختلف الأزمات الطارئة، ضمن فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 138" لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة الغربية. يهدف التدريب إلى تعزيز مهارات الأجهزة التنفيذية في مواجهة الأزمات باستخدام الموارد المتاحة بشكل أمثل. حضر الفعالية الدكتور محمد حسين، رئيس جامعة طنطا، واللواء أحمد أنور، السكرتير العام للمحافظة، إلى جانب ممثل من وزارة التنمية المحلية، وعدد من القيادات الأمنية والدينية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري المديريات الخدمية والجهات المعنية.

تم خلال الفعالية تقديم عرض تفصيلي حول المعدات والمركبات المشاركة، إلى جانب اختبار عملي لبعض المعدات والعربات ضمن التدريب.

كما أجرى المحافظ زيارة ميدانية لموقع الاصطفاف بشارع الإسكندرية في حي أول طنطا، حيث تم عرض المعدات الثقيلة وآليات التدخل السريع. وشمل الاستعراض أكثر من 50% من الأجهزة المتنوعة، بما في ذلك (لوادر، حفارات، سيارات إسعاف، أوناش، ووحدات تدخل سريع) بمشاركة معدات الوحدات المحلية من مختلف المراكز والمدن والشركات والهيئات بالمحافظة. وتمت مناقشة آليات التشغيل والصيانة الدورية لضمان التدخل الفوري والفعال عند وقوع الأزمات.

وأشاد اللواء أشرف الجندي بقدرة المحافظة على التنظيم والاستعداد الجيد، مؤكداً جاهزيتها لمواجهة الأزمات والكوارث بكفاءة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك