عفت السادات: التاريخ ينصف الرئيس السادات.. ومن عارضوه يشيدون بإنجازاته اليوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عفت السادات: التاريخ ينصف الرئيس السادات.. ومن عارضوه يشيدون بإنجازاته اليوم

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 6:33 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 6:33 ص

أكد النائب عفت السادات، عضو مجلس الشيوخ، أن «التاريخ ينصف الرئيس الراحل أنور السادات»، مشيرا إلى أن «الكثير ممن عارضوه وانتقدوا الكثير من قراراته وأفكاره في وقتها، يثنون تماما اليوم على هذه القرارات والإنجازات التي حدثت».
وقال خلال مداخلة تصريحات تلفزيونية لبرنامج «بالورقة والقلم» المذاع عبر شاشة «TEN» مساء الإثنين، إن «كل مرحلة من سنوات حكم الرئيس السادات شهدت إنجازا جبارا، بدءا من إعادة بناء الجيش والتحضير لحرب أكتوبر، مرورا بالانفتاح الاقتصادي، وصولا إلى إعادة الحياة الحزبية وتوقيع اتفاقية السلام».
وأشاد ببعد نظر الرئيس السادات الذي أدرك مبكرا أهمية الولايات المتحدة في السياسة الدولية، في وقت كان فيه الاتحاد السوفيتي قوة كبرى، قائلا: «هذا الرجل هو من رأى أن أوراق اللعبة 99% في يد أمريكا مبكرا، في وقت كان الجميع يتحدث عن الاتحاد السوفيتي، وبعد 20 سنة من رؤيته تفكك وانتهى الاتحاد السوفيتي».
وشدد أن «رؤية الرئيس السادات كانت أكثر من رائعة لمصر لأنه كان عاشقا لمصر، ويحلم أن يضعها في مكانة مختلفة تماما».
ولفت إلى أن الرئيس السادات هو أول من بدأ في إنشاء البنوك الوطنية لدعم التنمية في المحافظات، بالإضافة إلى مشروعات بناء المدن الجديدة واستصلاح الصحراء، مشددا أن «مصر تجني اليوم حصاد تلك القرارات، وتبني مستقبلها ومسار التنمية في ظل الأمن والسلام».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك