عضو اللجنة المنظمة منتدى شباب العالم: لن يتم السماح للحضور إلا لمن حصل على لقاح كورونا - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو اللجنة المنظمة منتدى شباب العالم: لن يتم السماح للحضور إلا لمن حصل على لقاح كورونا

شريف حربي
نشر في: الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 3:15 م | آخر تحديث: الإثنين 15 نوفمبر 2021 - 3:15 م

قالت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إنه سيتم انطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، من 10 إلى 13 يناير من عام 2022، في مدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء.

وأضافت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية، خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد، اليوم الاثنين، بمقر الأكاديمية بمدينة الشيخ زايد، أن منتدى شباب العالم بمثابة منصة دولية للحوار بين مختلف شباب العالم، والتواصل والترابط بين الثقافات المختلفة.

وذكرت أن الشباب هو معيار التحدي لطرح الأفكار والآراء بين مختلف دول العالم، موضحة أن انطلاق المنتدى لدورته الأولى كانت في عام 2016، وتوقف انطلاق المنتدى في الفترة الأخيرة نظرا لانتشار جائحة فيروس كورونا، والتي نتج عنها توقف العديد من الأنشطة.

وتابعت: "المنتدى خلال ٣ دورات له حقق نجاحات كبيرة في فكرة الحوار بين مختلف شباب العالم والشباب الوطني، وانطلاق الأكاديمية الوطنية للتدريب أيضا في عام 2014 بتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، كان بمثابة حلم لتحقيق التطوير والاستثمار في العنصر البشري، من خلال بيئة عمل حاضنة لرفع فكر وتطوير الشباب لتولي مناصب قيادية في الجهاز الإداري للدولة".

وأوضحت أن الأكاديمية استطاعت منذ بدء إنشائها في تدريب عدد كبير من الكوادر في المحليات والجامعات، وغير من كل مؤسسات الدولة.

من جهتها، قالت سارة هشام عضو اللجنة المنظمة منتدى شباب العالم، إن فعاليات منتدى شباب العالم توقفت لمدة عام كامل نظرا لانتشار جائحة فيروس كورونا، مؤكدة أنه منصة دولية للحوار.

وأضافت خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي، أن فكرة منتدى شباب العالم حظيت بدعم كبير من جانب القيادة السياسية، مؤكدة تحقيقه لنجاحات كبيرة من خلال انطلاقه لـ3 دورات سابقة.

وأشارت إلى الاعتراف والإشادة بمنتدى شباب العالم في عدد من المؤتمرات الدولية، كمنصة دولية للحوار وتمكين الشباب، ومن بينها حظى المنتدى بإشادة في المجلس الاقتصادي للأمم المتحدة.

وتابعت: "محور منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة التي ستنطلق من ١٠ إلى ١٣ يناير من عام ٢٠٢٢، سيتضمن الحديث حول جائحة فيروس كورونا، وماذا حدث للعالم بعد تلك الجائحة، وكيفية التغلب عليها، بجانب مناقشة ظاهرة الفقر وكيفية التغلب عليها، علاوة على الحوار حول المتغيرات المناخية التي تواجهها دول العالم كافة وكيفية مواجهة تلك الظاهرة، فضلا عن تضمن المنتدى على عدد من الأنشطة الفنية والثقافية، وفكرة ريادة الأعمال".

وأكدت اتخاذ كل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال فعاليات انطلاق منتدى شباب العالم في دورته الرابعة، ولن يتم السماح للحضور إلا لمن حصل على لقاح فيروس كورونا، بجانب الالتزام بعنصر التباعد الاجتماعي خلال فعاليات المؤتمر للحد من انتشار فيروس كورونا بين المشاركين.

ولفتت إلى فتح موقع التسجيل من خلال الموقع الرسمي، لمنتدى شباب العالم، من اليوم 15 نوفمبر ولمدة شهر: www.wyfegypt.com



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك