جامعة العريش تطلق قافلة متعددة التخصصات بقرية الخربة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة العريش تطلق قافلة متعددة التخصصات بقرية الخربة

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 6:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 6:46 م

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة العريش قافلة متعددة التخصصات، لقرية الخربة في مركز بئر العبد بشمال سيناء.

وقال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، إن جامعة العريش لا تدخر جهدًا في تقديم خدماتها للمجتمع التي هي جزء منه، وتشارك بكل طاقتها ومواردها في المشروعات والمبادرات القومية المختلفة، إيمانًا بأهمية هذه المبادرات، وبدور الجامعة الرائد في الخدمة المجتمعية.

وأوضح الدمرداش أن القافلة شملت عدد كبير من التخصصات في مجالات الطب البشري، والبيطري، والإرشاد الزراعي، والتثقيف الصحي على مستوى قرى ومدن شمال سيناء، حيث قام أساتذة كلية الطب بالتوجه إلى الوحدة الصحية لقرية الخربة والكشف على جميع المرضى المترددة على الوحدة وصرف العلاج المطلوب مجانًا، كما قام أساتذة كلية الطب البيطري بفحص 50 من الغنم والماعز، 1300 حالة من الدواجن، 90 من الأرانب، بالإضافة للمواشي وتم صرف العلاج المناسب بالمجان.

وأجرى أساتذة كلية العلوم الزراعية جولات موسعة داخل مزارع قرية الخربة، وذلك لحقن وتلقيح الأشجار التي تحتاج رعاية وتقديم الإرشادات للمزارعين وصرف المبيدات المناسبة للمزروعات وللأشجار بالمجان.

وتوجه أساتذة كلية التربية إلى مدرسة الخربة الابتدائية وقاموا أيضًا بعمل زيارة لمرحلة رياض الأطفال بالمدرسة، وعمل مسابقات للأطفال وتوزيع الهدايا بغرض إدخال البهجة ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال.

وأكد رئيس الجامعة استمرار التعاون المثمر بين جامعة العريش وجميع قرى ومدن إقليم سيناء، وبما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك