«القنصلية السعودية» بالإسكندرية تنهى أزمة «تأشيرات العمرة» - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القنصلية السعودية» بالإسكندرية تنهى أزمة «تأشيرات العمرة»

السفير السعودى احمد القطان ارشيفية
السفير السعودى احمد القطان ارشيفية

نشر في: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 5:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 5:51 م
شهدت أزمة «تأشيرات العمرة» انفراجه تامة، الثلاثاء، بإنهاء القنصلية السعودية بالإسكندرية، إصدار جميع التأشيرات المخصصة لشركات السياحة وفقا لمواعيد سفرهم.

وطالب رئيس غرفة شركات السياحة الدكتور خالد المناوى من الشركات السياحية العمل على تنفيذ تعلیمات القنصلیة السعودیة بالإسكندریة الخاصة بإصدار تأشیرات العمرة لموسم١٤٣٧ھـ والمتضمنة قیام القنصلیة باستلام حقیبة الجوازات بحد أدنى خمسة أيام قبل التاریخ المحدد لسفر الرحلة، حتى تتمكن من إصدار التأشيرات فى الوقت المناسب.

من جانبه أعرب الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة فى اتصال هاتفى مع السفير أحمد القطان السفير السعودى بالقاهرة عن تقديره الكامل للسلطات السعودية وللسفارة السعودية بالقاهرة وقنصلياتها فى تعاملها مع أزمة تأخر إصدار تأشيرات المعتمرين المصريين وتفهم مطالب القطاع السياحى المصرى فى هذا الشأن.

وأضاف «زعزوع» فى تصريحات صحفية: ليس هناك أى تقصير من الجانب السعودى بشأن التعامل مع أزمة التأشيرات وأنه يبدى عظيم تقديره لجهود المملكة العربية السعودية وموقفها الداعم لمصر فى مجالات شتى.

وأشار زعزوع أنه وجه قطاع الشركات السياحية بالوزارة بالتحقيق الفورى مع أى شركة تخالف الضوابط، مشددا أنه لا تهاون فى توقيع الجزاءات الرادعة على الشركات المخالفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك