قائد «عاصفة الحزم»: متاح لإيران الاشتراك في التحالف الإسلامي «لكن بشرط» - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد «عاصفة الحزم»: متاح لإيران الاشتراك في التحالف الإسلامي «لكن بشرط»

العميد أحمد عسيري ارشيفية
العميد أحمد عسيري ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 8:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 8:40 م
قال مستشار وزارة الدفاع السعودية، وقائد قوات «عاصفة الحزم»، العميد أحمد عسيري، إن التحالف الإسلامي الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية اليوم، لا علاقة له بالقوة العربية المشتركة ولا يعتبر بديلًا عنها، موضحًا أن التحالف الإسلامي له هدف محدد وهو محاربة الإرهاب في الدول الإسلامية.

وأضاف «عسيري» في تصريحات خاصة من الرياض لفضائية «سي بي سي اكسترا»، الثلاثاء، أن باب الاشتراك في التحالف مفتوح أمام أي دولة إسلامية تريد محاربة الإرهاب وتترفع عن أي مصالح شخصية لها.

وأوضح أن السعودية لم تمانع انضمام إيران لقوات التحالف الإسلامي، لافتًا إلى أنها لم تعرض المشاركة من الأساس ولا يوجد ما يمنع اشتراكها، شرط أن تتوقف عن دعم فصائل بعينها تنتمي للجماعات الإرهابية.

وتابع: «أفضل شيء ممكن تقدمه إيران للتحالف الإسلامي هو التوقف عن لعب دور سلبي في المنطقة وتدعيم الفصائل المسلحة، وأن تكف أيديها عن العبث بالمنطقة العربية».

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن إنشاء تحالف دولي إسلامي يضم 34 دولة لمحاربة الإرهاب في الدول الإسلامية، ومن أعضاء التحالف مصر والسعودية والأردن وقطر وتركيا والإمارات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك